وفاة دبلوماسي تونسي في زلزال هاييتي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 16 يناير 2010



كان التونسيون منهمكين في مباراة كرة قدم لعب فيها فريقهم الوطني مقابل الفريق الزامبي ولم يختلف عنهم المدونون في ذلك. كما أن محبي كرة القدم كانوا يشجعون بلدهم الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا (مجموعة D) في لوبانغو.

نتيجةً لذلك قلّ عدد التدوينات المنشورة أمس (يوم الأربعاء) عن العادة ولم يُكتب الكثير عن الزلزال الذي وقع في هاييتي، بينما ذكر من كتب عنه وفاة هادي العنابي وهو دبلوماسي تونسي عمره 66 سنة عمل ممثلاً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة في هاييتي.

ألّف [1] أديبس1 تدوينة معنونة ب”زلزال في هاييتي: إن التونسي هادي العنابي رئيس بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هاييتي مفقود،” قائلاً:

«النص الأصلي:Hier à 23h heure locale, 17h heure a Haïti, un violent tremblement de terre de magnitude 7 sur l'échelle ouverte de richter a frappé de plein fouet l'île de Haïti faisant des centaines de morts et des dégats matériels énormes.Le siége de l'ONU à Port Prince à été completement déteruit, des centaines de casques bleues sont portés disparus dont le chef de la Minsutah le diplomate Tunisien Hédi Annabi.Agé de 63 ans, Annabi est un diplomate tunisiende carrière qui dirigeait depuis le 28 janvier 1997 le département des opérations de maintien de la paix aux côtés du français Jean-Marie Guéhenno.»

«ترجمة:ضرب زلزال عنيف (سبع درجات) الجزيرة الهاييتية يوم أمس في الحادية عشرة بالتوقيت المحلي والخامسة بتوقيت هاييتي، متسبباً في مئات الأموات بالإضافة إلى أضرار شديدة للملكيات. دُمّر مقر الأمم المتحدة كلياً وفُقد مئات من موظفيها، من ضمنهم الدبملوماسي التونسي الذي ترأس بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هاييتي. والعنابي دبلوماسي تونسي ذو عمل مهم إذ كان مسؤولاً عن عمليات حفظ السلام في البلد تحت إدارة الدبلوماسي الفرنسي جان-ماري غويهينو منذ 28 كانون الثاني 1997.»

كتب بدوره المدون [2] أفكار غبية تدوينة معنون ب”قد مات ممثل تونسي للأمم المتحدة في هاييتي على أغلب الظن،” قائلاً فيها:

«النص الأصلي:D'apres le yahoo, le représentant de l'ONU qui est un tunisien est décédé. J'espère que l'information soit fausse mais selon l'articleMr Hedi Annabi -ancien sous-secrétaire général adjoint aux opérations de maintien de la paix de l'ONU de 1997 à 2007, et chef de la Mission des Nations unies pour la stabilisation en Haïti (MINUSTAH) depuis le 1er septembre 2007- était parmi les personnes qu'abritaient le bâtiment de l'ONU lors du tremblement de terre qui a frappé la ville. Tous ceux qui étaient dans le bâtiment ont péri.Mes pensées pour sa famille.»

«ترجمة:توفي ممثل تونسي للأمم المتحدة حسب ما أصدره ياهو. أتمنى أن تكون هذه المعلومات خاطئة ولكن حسب هذه المقالة كان السيد هادي العنابي المساعد السابق للأمين العام لعمليات حفظ السلام من 1997 إلى 2007 والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في هاييتي منذ 1 أيلول 2007 من ضمن الموجودين في مبنى الأمم المتحدة خلال الزلزال الذي هزّ المدينة، وقد توفي جميع الناس الذين كانوا داخل البناية.

إنني أفكر في عائلته.»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg