هل تم تمويل حملة إمانويل مكرون من قبل المملكة العربية السعودية؟

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 27 أبريل 2017


هذا المقال مبني على بحث مشترك من قبل أقسام الأخبار في كل من فرنسا والمملكة المتحدة من خلال CrossCheck كروسشيك ( باللغة الفرنسية, باللغة الإنجليزية) موقع غير ربحي لكشف الزيف الإعلامي على الإنترنت. تعيد الأصوات العالمية نشره هنا بموجب اتفاقية مشاركة المحتوى.

إمانويل ماكرون، “المرشح المفضل للمملكة العربية السعودية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية”، عنوان مقال تم نشره على تويتر يوم الأربعاء 2 مارس/آذار من قبل ماريون ماريشال-لوبان وهي عضو في البرلمان الفرنسي، قريبة لوبان، مرشحة الرئاسة عن اليمين المتطرف. ولكن الموقع الذي تظهر فيه القصة، هو نسخة مثالية من صحيفة Le Soir البلجيكية – مع عنوان مختلف.

وكما تظهر الصورة أعلاه، نفى الموقع الرسمي “Le Soir” نشر القصة من غرفة أخبارها.

لم يأت المقال المذكور من وكالة فرانس برس – كما تدعي البيانات – وموقع lesoir.info ليس الموقع الرسمي Le Soir – فهو lesoir.be. يستخدم الموقع المستنسخ نفس الخط والتصميم وتصميم الصفحة، لنجد من خلال النقر على أي من الروابط على lesoir.info يأخذ القارئ لصفحات lesoir.be. تعود ملكية الموقع المستنسخ lesoir.info إلى دونالد توماس في ولاية ديلاوير في الولايات المتحدة.

ماريون ماريشال-لو بين، قريبة المرشحة الرئاسية عن اليمن المتطرف ماري لوبين: “%30 من حملة ماكرون ممولة من قبل المملكة العربية السعودية؟ نحن نطالب بالشفافية!”

حذفت ماريون ماريشال-لوبان تغريدتها بعد نصف ساعة من نشرها، كما أزال موقع Fedsouche أيضًا مقالها بعد فترة وجيزة.

يمكنك قراءة المزيد عن الأخبار المزيفة والانتخابات الفرنسية عبر هذا الرابط.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg