نيكاراغوا: رسائل “تويتر” حقيقية وأخرى مفترضة من السياسيين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثالث 15 يوليو 2008


من حساب “تويتر” [انكليزي] الخاص بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي-مون:

«النص الأصلي:سأجتمع مع السيد ميجيل ديسكوتو بروكمان من نيكاراغوا، الرئيس المنتخب للجلسة 63 للهيئة العامة [لأمم المتحدة].»

بفضل “تويتر” أصبح الآن بإمكاننا أن نعرف متى يلتقي بان كي-مون بسفير نيكاراغوا “ميجيل ديسكوتو” وهو راهب ولد في الولايات المتحدة وانخرط في حركة لاهوت التحرير في أمريكا اللاتينية وأصبح حليفاً سرياً لحركة ساندينيستا خلال السبعينيات [حركة يسارية انقلبت على نظام سوموزا وحكمت نيكاراغوا من 1979 إلى 1989 حيث هزمهم تحالف مضاد لساندينيستا في انتخابات حرة – المترجم]. تم تعيينه وزيراً لخارجية نيكاراغوا في الثمانينيات و تم انتخابه مؤخراً ليصبح رئيس الهيئة العامة للأمم المتحدة لعام واحد بدءاً من أيلول/سبتمبر الحالي. وقال باختصار بعد أن تم انتخابه، من ويكيبيديا [انكليزي]:

«النص الأصلي:آمل أن تعالج فترة رئاستي ما أصبح صخباً عالمياً يطالب بتطبيق الديمقراطية في الأمم المتحدة. أعد أن أقدم الدعم الكامل للمجموعة التي تعمل على تنشيط الهيئة العامة.»

من الطريف أن نرى كيف عرف النيكاراغويون بهذا الاجتماع… عن طريق تويتر! [انكليزي]. علق Twittnic مجتمع التدوين النيكاراغوي [اسباني] على هذه المعلومات المثيرة للاهتمام و تساءل عمن يستخدم هذه الأداة المعروفة من الشخصيات السياسية المشابهة:

«النص الأصلي:Ya ven pues, Naciones Unidas usa Twitter. Como sería el twitter de nuestro presidente? o de nuestros diputados???

@danielortega: Going to see Mr. Chavez

@arnoldoaleman: TWITTER POLL a donde voy a cenar hoy?

@eduardomontealegre: si me hechan preso hechan presa a Nicaragua

@ElCheleGrisby: @eduardomontealegre VOS SI QUE SOS UN SINVERGUENZA!»

«ترجمة:كما ترون، الأمم المتحدة تستخدم تويتر. كيف من الممكن أن تكون رسائل تويتر الخاصة برئيسنا؟ أو تلك الخاصة بمشرعي القوانين؟

@دانييل أورتيغا: ذاهب لرؤية السيد تشافيز

@أرنولو أليمان: اقتراع على تويتر: أين سأتناول الطعام اليوم؟ (إشارة إلى الزيارة التي قام بها المحتجون مؤخراً)[انكليزي]

@إدواردو مونتي أليغري: إن سجنوني يسجنون نيكاراغوا

@التشيلي غريسبي: @إدواردو مونتي أليغري أنت فعلاً لا تستحي!! [التشيلي غريسبي هو ويليام غريسبي، مذيع على راديو Sin Fronteras, Radio La primerisima [اسباني]و ينتقد بشدة السياسيين اليمنيين واليساريين في نيكاراغوا]»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg