نقاش المستخدم:Mohamedessam047

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السلام عليكم. سررت حين رأيت أخباراً جديدة تنسيقها جيد، ولكن هناك نقطة تصورت أنك تدركها ما دمت تساهم في ويكيبيديا، وهي أن النسخ الحرفي غير مقبول في ويكي الأخبار أيضاً، كما هو في ويكيبيديا، لا سيما من مصادر محفوظة حقوق النشر. كما أن ويكي الأخبار تحتاج عادةً إلى مصدرين مستقلين على الأقل لتوثيق مقالاتها. المعلومات الأولية لشروط المساهمة تجدها مثلاً في صفحة ويكي الأخبار:كتابة خبر، وفيها قالب إلى تعلميات أكثر تفصيلاً.

المساهمة في ويكي الأخبار تحتاج إلى بذل جهد في البحث عن المصادر وتجميع المعلومات منها وإعادة صياغتها، وأملي أنك ستجد متعة في هذا العمل فتصبح من المساهمين النشطين. --PICAWN (نقاش) 20:25، 22 أغسطس 2013 (ت ع م)

شكراً على جهودك. بالنسبة لعنوان الخبر القاعدة نفسها، ومثل كل القواعد فهي تحتمل الاستثناء في بعض الأحيان الخاصة. مثلاً إذا ورد خبر وفاة فلان من الناس في خمسين مصدراً فبالتأكيد تكون هذه المصادر قد استنفدت كل الاحتمالات الممكنة لصياغة عنوان خبر الوفاة. ولكن حتى في مثل هذه الحالة حاول صياغة عنوان الخبر بنفسك، ولن يكون هناك مشكلة كبيرة إذا تطابق مع عنوان الخبر في أحد المصادر الكثيرة. --PICAWN (نقاش) 10:21، 23 أغسطس 2013 (ت ع م)

رد: تغيير اسم المستخدم[عدل]

وعليكم السلام. أظن أن طلب تغيير اسم المستخدم يجب تقديمه على الميتا: مثلاً الصلاحيات الإدارية في المشاريع التي لا يوجد فيها بيروقراطيون تمنح هناك. --PICAWN (نقاش) 11:53، 24 أغسطس 2013 (ت ع م)

قرأت نقاشات في الميتا، وتكون مناقشة الطلب كالتالي:
  1. هل حصل الترشيح على دعم واسع من المجتمع في المشروع؟ الجواب: لا، فلا يوجد مجتمع أساساً. عدد الأصوات هنا لن يزيد على عشرة – إن كان لصالح ترشيحي أنا أو لصالح ترشيح أي شخص آخر – وهذا لن يكفي لمنح اللقب
  2. هل هناك عمل للبيروقراط في المشروع؟ الجواب: لا، لأن عدد الطلبات التي يجب أن يلبيها البيروقراط في ويكي الأخبار العربية قليل جداً
فالأسهل إحالة هذه الطلبات النادرة إلى الميتا، وقد يستطيع البيروقراطيون في ويكيبيديا العربية مساعدتك إن كنت تستخدم الدخول الموحد. --PICAWN (نقاش) 14:58، 24 أغسطس 2013 (ت ع م)

إنشاء مقالة[عدل]

عندي طلب لك: كي تبدأ مقالة جديدة الأفضل أن تستخدم الأداة في الصفحة الرئيسية «اكتب خبراً جديداً» أو أداة مماثلة في صفحة كتابة خبر أو يمكنك أن تضع قالب {{بداية مقالة}} في صفحتك الشخصية وتستعمله لإنشاء المقالات. وإذا كنت تحب إنشاء المقالات بالطريقة التقليدية من صندوق البحث فعندما تفتح صفحة فارغة هناك وصلة حمراء «انقر على هذه الوصلة» فوق إطار التحرير. كل هذه الأدوات تقوم بتحميل هيكلية المقالة: قالب تاريخ، قالب مصدر، قالب التعليقات والترتيب الافتراضي. هذه أمور تقنية بحتة، ويبقى عليك إضافة المحتوى فقط: قالب عرض أخبار حسب الدولة أو الموضوع أو... ونص المقالة نفسها، وطبعاً المراجع والتصنيفات.

بالمثل، إنشاء تصنيف اليوم يكون بالنقر على وصلة «أنشئ تصنيف اليوم» في المقالة التي تنشئها، وسوف تحوي الصفحة كل ما هو مطلوب، ولا يبقى عليك إلا حفظها.

لقد بذلت جهداً لجعل هذه الأمور تحدث تلقائياً لتقليل الحاجة إلى التفكير بأمور تقنية يمكن تنفيذها آلياً وتقليل احتمال الخطأ البشري، مثلاً في التاريخ أو يوم الأسبوع أو نسيان بعض القوالب، أو الإنترويكي في التصنيفات حسب الزمان. --PICAWN (نقاش)