ميانمار: اجتماعات للصلاة و الدعم في الدول المجاورة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 29 سبتمبر 2007


ينشر المدون الكمبودي Mean Lux [إنكليزي] صور لاعتصام أقيم مقابل سفارة ميانمار في بنوم بنه , كمبوديا.

وقام مستخدمي Facebook بحمله القميص الأحمر من اجل بورما ليله الخميس وطالبوا رفقائهم بارتداء قمصان حمراء يوم الجمعة لدعم الرهبان في ميانمار.

اقر أو أيضا مقال بعنوان لماذا يرتدي Sopheap قميص احمر للمدونة Beth Kanter. وكتبت المدونة الماليزية Elizabeth Wong عن مسيره تضامن في كوالالامبور, ماليزيا.

«النص الأصلي:اشترك 2000 بورمي وماليزي في مسيره احتجاج لدعم الحركة الديمقراطية في بورما وللاحتجاج على مقتل الرهبان والمدنيين وصحفي. كانت هذه أسرع مسيره تم تنظيمها حيث اتخذ المنظمين القرار في الساعة التاسعة.»

في سنغافورة يصف theonlinecitizen اجتماع للصلاة عقد في المعبد البورمي هناك.

«النص الأصلي:لقد كانت الصلاة في ذكري الذين ماتوا في المظاهرات البورمية في الأيام الماضية. ساعدت طالبه بورميه في ترجمه فقره من الصلاة لي :” نصلي اليوم من اجل الذين فقدوا حياتهم في يانغون ، في المظاهرات الأخيرة.” كان الوضع أثناء الصلاة جدي حيث طالب الراهب المجتمع للصلاة من اجل السلام ومن اجل الذين قضوا نحبهم في الاحتجاجات.»

والتقى أيضا مع مواطن من ميامنار الذي شرح له أسباب المظاهرات.

«النص الأصلي:قال بان زيادة أسعار الوقود قي تموز كانت شراره لاشتعال شيء آخر كان يغلي تحت السطح بيت الناس في بورما. كانت الزيادة الفتيل حيث كانت هناك أسباب معيشية أخري في ميامنار. السبب الآخر هو قسوة النظام.»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg