موقع “Films for Action” يشارك قائمة بأفضل 100 فيلم وثائقي “يمكننا استخدامها لتغيير العالم”

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثالث 25 أغسطس 2015


بعد سنوات من ترشيح ومراجعة الأفلام الوثائقية التي تهدف إلى إحداث تغيير اجتماعي، نشر موقع Films for Action قائمة بما يعتبرونها المئة فيلم الأكثر تأثيرًا وتحفيزًا. تنوعت مواضيعها بين انتقاد وسائل الإعلام الرئيسية إلى عالم الشركات العالمية مرورًا بالأفكار والحلول المقترحة في غالبية الدول وبواسطتها، قائمة الأفلام هذه تقدم عرضًا واسعًا من الأفكار التي يعتبرها الكثيرون جديرة بالمناقشة.

وتشمل القائمة أفلامًا وثائقية مثل اقتصاديات السعادة (2011)، والذي سيتاح مجانًا للمشاهدة في شهر أغسطس/آب و أزمة الحضارة (2011)، وهو مأخوذ عن كتاب لنافذ مصدق أحمد.

«النص الأصلي:Documentaries have an incredible power to raise awareness and create transformative changes in consciousness both at the personal and global levels […] All of the films have been selected because they are either free to watch online, or can be rented online. There are several films we would have loved to add to this list, but they currently don't have an accessible way to view them. As that changes, we'll be updating this list over time. Enjoy!»

«ترجمة:إن الأفلام الوثائقية لديها قدرة مدهشة على رفع الوعي وإحداث تغيير في الإدراك على المستويين الشخصي والعالمي على السواء (…) وقد تم اختيار جميع هذه الأفلام لأنها إما متاحة للمشاهدة مجانًا على الإنترنت أو من الممكن تأجيرها عن طريق الإنترنت أيضًا. هناك الكثير من الأفلام التي كنا نود إضافتها لهذه القائمة، لكن حاليًا لا يوجد طريقة للحصول عليها لعرضها. وسوف نقوم بتحديث هذه القائمة مع الوقت وفقًا للتغيرات. مشاهدة ممتعة!»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg