مهرجان ميانمار لإطلاق البالونات النارية!

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 14 ديسمبر 2017


تجمّع عشرات الآلاف من الناس هذا الأسبوع في ولاية شان عاصمة تاونغيي للاحتفال بمهرجان البالونات السنوي الذي يقام في يوم اكتمال القمر في شهر تازونغمون، الشهر الثامن من تقويم ميانمار.

يبدأ مهرجان البالونان هذه السنة في 26 تشرين الأول / أكتوبر حتى 4 تشرين الثاني / نوفمبر وهو جزء من الاحتفال البوذي “تازونغدينغ” أو “مهرجان الأضواء”. يُمثل هذا الأسبوع نهاية كاثينا حيث تُقدم فيه عباءات للرهبان البوذيين.

تطلق مجموعات من السكان المحليين كل سنة بالونات يدوية الصنع معبأة بالهواء الساخن ومصنوعة من الورق والخيزران في مسابقة تُختتم في اليوم التالي لاكتمال القمر، والذي يوافق في هذا العام يوم الجمعة.

بالرغم مما يقال عن البريطانيين أنهم السبب في التعريف بمسابقة البالونات السنوية خلال حقبة الاستعمار إلا أن الممارسة لا تزال تعتبر قربانًا من الأضواء للأرواح البوذية.

خلال هذا اليوم تُطلق البالونات وتُفتتح ساحة الألعاب في موقع المهرجان، وهو ساحة على مشارف بلدة تاونغيي الواقعة على قمة الجبل.

يُعد هذا المهرجان أحد أشهر الاحتفالات الثقافية وأهمها في ماينمار. بقدر ما يعد هذا المهرجان مذهلاً إلا أنه أحد أكثر المهرجانات خطورة حيث يتعرض فيه الأشخاص للإصابات والموت أحيانًا في حوادث لإطلاق البالونات.

شاهد المزيد من صور المهرجان:

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg