مطالبة إندونيسيا بالإعتذار عن مقتل أكثر مليون مدني خلال عام ١٩٦٥

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأثنين 3 فبراير 2014


شنت منظمة تابول و شبكة تيمور الشرقية وإندونيسيا لحقوق الإنسان حملة بعنوان “قل آسف عن الـ ٦٥” موجهة للحكومة الإندونيسية فيما يتعلق بتقارير عن مقتل مليون مواطن خلال حملة الحكومة ضد الشيوعيين في ستينات القرن الماضي:

«النص الأصلي:In 1965/66, up to a million Indonesians were massacred by the military, paramilitary and civilian mobs. Hundreds of thousands more were injured, disappeared, raped and imprisoned without trial. The United States and the United Kingdom secretly welcomed and supported the killings.For fifty years the victims have been asking for justice and for the government to Say Sorry for ‘65, but Indonesia denies these crimes even happened.»

«ترجمة:في ١٩٦٥ – ١٩٦٦ قتل ما يزيد عن المليون إندونيسي على أيدي الجيش والقوات شبه العسكرية وعصابات المدنيين الموالية فضلًا عن مئات الآلاف من الجرحى والمفقودين وحالات الاغتصاب والسجن دون محاكمة بترحيب ضمني من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة لممارسات السلطات. لخمسين عام بقي الضحايا يطالبون بالعدالة وتقديم الإعتذار من الحكومة عن ضحايا “٦٥” لكن إندونيسيا لا تعترف حتى اللحظة بحدوث هذه الجرائم.»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg