مصر: هل سيُحجَب سكايب؟

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثالث 16 مارس 2010


انتشرت بعض الشائعات مؤخراً أن الحكومة المصرية ستقوم بحجب سكايب. يتفاعل المدونون مع هذه الأخبار الغير مؤكدة في هذا المقال.

تكتب إسراء السقا عن الشائعة:

«النص الأصلي:نشر بعض المستخدمين في الأيام الأخيرة الماضية عن بعض المشكلات التي حدثت لهم أثناء محاولتهم دخول سكايب عن طريق خدمة مودم فودافون الجيل الثالث. وعند الاتصال بخدمة العملاء ردوا عليهم أن الهيئة المصرية للاتصالات تقوم بخطوات جادة نحو حجب سكايب في مصر، وأن ذلك ليس في مطاق مسئوليتهم. وبعض تزايد المكالمات والشكاوى تجاه الحجب أصبح الرد أن “أصدرت الهيئة المصرية للاتصالات قراراً بحجب سكايب يوم 13 مارس / آذار.” هذا ليس مفاجئاً خاصة عندما يأتي القرار من حكومة دولة مصنفة أنها من أعداء انترنت.»

تتساءل زينوبيا من منطلق آخر إذا كانت الشائعات صحيحة أم لا:

«النص الأصلي:لا أعرف إذا كانت الأخبار صحيحة أم لا، فقط وصلتني الشائعات هذا الصباح ولم يتسنى لي التأكد من صحتها بعد. يعمل سكايب بشكل جيد مع شركة TEdata وهي شركة تابعة للهيئة المصرية للاتصالات. ولن أكون مندهشة إذا حجبت الحكومة المصرية سكايب إذا كان ذلك بسبب غضب الهيئة وشركات المحمول من استخدام سكايب لإجراء مكالمات دولية مجانية. هذا سيكون قراراً اقتصادياً أكثر منه سياسياً.»

وفي النهاية يعتقد Gr33n Data أنه لا يد للحكومة في الأمر وأن كل الموضوع متعلق بسياسة شركة فودافون:

«النص الأصلي:كما ترون فإن مصدر أخبار حجب سكايب هو مستخدمو فودافون الذين يستخدمون مودم الجيل الثالث. وطالما ذكر المشتركون بخطوط انترنت الأرضية العادية أن خدمة سكايب على ما يرام، فإني أعتقد أنه لا يد للحكومة المصرية في هذا الأمر. أنا أعتقد أن فودافون تحجب سكايب حتى لا تؤثر في مبيعاتها.»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg