مصر: مازالت هناك بعض المتاعب أمام مبارك مع استمرار المظاهرات

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 2 فبراير 2011


هذه المقالة جزء من تغطيتنا الخاصة بإحتجاجات مصر 2011

ما تزال الإحتجاجات العارمة مستمرة لليوم السادس على التوالي. وعلى الرغم من محاولات التعتيم الإعلامي الكامل ضد كل من المواطنين والإعلام الإجتماعي، تهيمن أخبار مصر على المشهد العالمي.

ولقد قامت مصر بإغلاق مكتب الجزيرة بالقاهرة بعد أن حجبت النت في 27 يناير، هناك المزيد من الاخبار التي تتدفق حول المظاهرات الحاشدة في القاهرة والإسكندرية . وكما يوجد الكثير من المتاعب التي سيواجهها حسني مبارك بعد أن غير الصحفيون في الجرائد التابعة للنظام الجانب الذي يدعمونه.

ولقد تولى حسني مبارك البالغ من العمر 83 عاما السلطة منذ 30 عاما وطالبه الآلاف من المتظاهرين على مدار الأيام القليلة الماضية بالتنحي

وفيما يلي مشاهد من مظاهرة ميدان التحرير في وسط مدينة القاهرة:

«النص الأصلي:@Hisham_G: RT @beleidy: Tahrir Square is happening! People are gathering there, morale is high, army is friendly and letting people in #Jan25 Egypt»

«ترجمة:@Hisham_G: RT @beleidy: إن ميدان التحرير هو قلب الحدث الآن فما [1] زال المتظاهرون يتوجهون هناك كما أن الروح المعنويه مرتفعة والجيش ودود ويسمح للأفراد بالدخول إلى الساحة #Jan25 Egypt.»

«النص الأصلي:@alaa: ♻ @hananegypt: Cressida speaking to K: ‘amazing amotsphere. Everyone is helping and volunteering. The solidarity is beautiful’ #Egypt #Jan25y»

«ترجمة:@alaa: ♻ @hananegypt: [http://twitter.com/#%21/alaa/status/31695735841882112 ] تتحدث كريسيدا إلى كاي حول المناخ الرائع [http://twitter.com/#%21/alaa/status/31695735841882112 ] حيث يساعد الكل بعضهم بعضاً ويتطوع الجميع، إن التضامن رائع بحق ‘ #Egypt #Jan25y .»

«النص الأصلي:@Hisham_G: RT @beleidy: Helicopters are all over the place circling the sky #Jan25 Egypt»

«ترجمة:@Hisham_G: RT @beleidy: تحلق طائرات الهليكوبتر فوق سماء الميدان. #Jan25 Egypt»

«النص الأصلي:@ hilalchouman: RT @monaeltahawy: thousands of #Egyptians pouring into #Tahrir Square in Cairo will achieve what :Tahrir means in Arabic: Liberation! #Jan25»

«ترجمة:@ hilalchouman: RT @monaeltahawy: يتدفق الآلاف من المتظاهرين إلى ميدان التحرير في القاهرة لتحقيق ما يعنيه التحرير #Jan25»

ويضيف حسن مصطفى من المملكة العربية السعودية:

«النص الأصلي:halmustafa@ محمد سليم العوا: أكثر من 150 ألف متواجدون حاليا في ميدان التحرير»

«النص الأصلي:hassanyahya@ من مظاهرات التحرير الآن: أمامك 80 مليون شهيد لتبقى زعيم الطغاة»

كما تم الإعلان أيضا عن وجود مظاهرات بالإسكندرية:

«النص الأصلي:@draddee AlJazeera: The number of protesters in Alexandria is at record levels. In Tahrir the numbers are increasing, the military's passive. #jan25»

«ترجمة:@draddee تبعا للجزيرة مازال عدد المتظاهرين في الإسكندرية غير معروف إلا أنه يتزايد والجيش لايتحرك نحوهم #jan25»

ويبدو أن هناك بعض المتاعب بانتظار نظام حكم حسني مبارك بعد أن عارضه بعض الصحفيين العاملين في الجرائد واسعة الانتشار:

«النص الأصلي:@marcynewman Some of Al-Ahram, state controlled newspaper, journalists have signed a petition calling Mubarak to resign #Egypt #Cairo #Jan25 via @alaa [2]»

«ترجمة:@marcynewman وقع بعض صحفيي جريدة الأهرام وهي تابعة للنظام الحاكم عريضة مطالبين الرئيس بتقديم استقالته#Egypt #Cairo #Jan25 via @alaa .»

«النص الأصلي:@nadinetoukan: #Jan25 “@sharifkouddous While lack of security is cause 4concern, leading 2more solidarity among people & increasing hatred 4regime #Egypt»

«ترجمة:@nadinetoukan: #Jan25 “@sharifkouddous على الرغم من أن عدم وجود الأمن قد يدعو للقلق إلا أنه [3] أدى إلى المزيد من التضامن بين الشعب وزاد من الكراهية ضد النظام #Egypt»

«النص الأصلي:@draddee: Karim Yehia of the AlAhram newspaper just called Mubarak a dictator, a murderer and a butcher on Aljazeera Arabic. #jan25»

«ترجمة:@draddee: لقد نعت كريم يحيي الصحفي بالأهرام حسني مبارك بالديكتاتور -القاتل والجزار على قناة الجزيرة العربية. #jan25»

ويستمر الدعم في التدفق من جميع انحاء العالم:

«النص الأصلي:@alaa ♻ @AfriNomad: You can take #AlJazeera out of Tahrir (Liberation) Square but can't take Tahrir Square out of Aljazeera. They're back! #Jan25»

«ترجمة:@alaa ♻ @AfriNomad: يمكنك إبعاد الجزيرة عن ميان التحرير ولا يمكنك أبدا أخذ ميدان التحرير بعيداً عن الجزيرة فهي ستعود ثانية #Jan25.»

هذه المقالة جزء من تغطيتنا الخاصة بإحتجاجات مصر 2011

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg