مصر: كأس نبيذ الملك عبدالله

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 26 نوفمبر 2008


شائعة بدأت بالإنتشار في عالم المدونات مرفقة بصورة لملك السعودية عبدالله تُظهره جالساً بجانب الرئيس الأمريكي وهو يحمل كأساً من النبيذ بيده. وكما تعرفون كلكم؛ الكحول محظور في الإسلام، وإنه من المحرم شربه أو حتى المكوث في أي مكان يُقدَّم فيه.

المدون أبو عمّار (لقمة عيش) كتب هُنا:

«النص الأصلي:هل رأيتم صورة الملك السعودى وهو يتناوب ويشارك مع الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته سيء الذكر جورج بوش كؤوس الخمر .. نعم إنها كأس الخمر هل رايتم تلك الصورة يا أصحاب الفضائيات الدينية ، هل رأيتم تلك الصورة يا رجال الدين في كل الدنيا ، إياكم أن تقولوا أن الملك أخذها كتقليد ولم يشربها وربما يكون هذا صحيحا ، لكن ألم يكن من الأولى أن يرفض الجلوس على مائدة يشرب عليها الخمر ، ومن قبل فعلها السيد محمد خاتمى الذى رفض زيارة لفرنسا بسبب تقديم الخمر على مائدة الطعام والسؤال الذى يطرح نفسه ماذا لو كان هذا الأمر من عامة المواطنين كنا سمعنا صراخا من مشايخنا الكرام الذين لا يستأسدون إلا على أمثالنا شأنهم شأن الحكومات العربية يضربون شعوبهم بالأحذية ، لكنهم مثل النعام إذا وجهت لهم إهانة من الأعداء وهذا الذى يحدث من هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر الذين يجلدون الأطباء المصريين فماذا هم فاعلون في كأس الملك»

وأيضاً نوّارة (تهييس) كتبت هنا عن الحادث:

«النص الأصلي:يا فضيحتي؟ بتشرب خمرة يا سعادة التقي

هي حصلت خمرة على الملأ؟»

وعلى الرغم من كون تدوينة نوّارة بسيطة وموجزة جداً؛ إلا أن مناقشة كبيرة بدأت في تعليقات مدوّنتها. بعض المدونون مثل تفاتيفو؛ كان ضد التدوينة.. فكتب:

«النص الأصلي:بس الصوره دي شايفها امبارح عند واحد .. وقلتله حرام عليك .. مين قالك انها خمره

وكنت فاكر ان حضرتك شفتيها .. وقلتي انها يمكن مش خمره

بس حضرتك مش أهل للوقوع واتهام الناس بالشبهات»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg