مصر: فيديوهات تعجز الكلمات عن وصفها

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 30 يناير 2011


هذه المقالة جزء من تغطيتنا الخاصة باحتجاجات مصر 2011

استعدادا لليوم الرابع على التوالي من المظاهرات، قام الناشطون بتوزيع نشرات ونشر مقاطع فيديو عبر الانترنت مستحثين الشعب على المشاركة في الاحتجاج المخطط له يوم الجمعة. وقد تمثل رد فعل الحكومة في حجب معظم وسائل الإعلام الاجتماعي قبل أن تقوم بحجب الشبكة بأكملها نهائيا في وقت باكر يوم 28 من يناير\كانون الثاني . وهناك الكتير من الفيديوهات المتاحة الآن على اليوتيوب. وهذه جولة سريعة:

الفيديو التالي من hadi15 تم تدواله بكثرة بعد تحميله على اليوتيوب بدقائق . وترافقه أغنية Into the Fire (إلى النار) فرقة الروك Thirteen Senses ويوضح الفيديو الأيام الثلاثة الأخيرة من الاحتجاجات، مؤكداً على تنوع المتظاهرين : فهناك شباب وكهول , رجال ونساء , مسلمون ومسيحيون وحتى ملحدون، والكل يهتف نفس الشعار، الكل في سبيل هدف واحد.

The Most AMAZING video on the internet #Egypt #jan25 على يوتيوب

قامت Anonymous -غير معروف الهوية – وهي مجموعة كبيرة من الناشطين الذين يدافعون عن حريه نقل المعلومات عبر الإنترنت بنشر هذا الفيديو على اليوتيوب ( Anonymousworldwar3) مطالبين الحكومة المصرية بإيقاف نشاطها الرقابي على النت وإلا :

ANONYMOUS - OPERATION EGYPT - A Press Release على يوتيوب

sharek2011 نشر هذا الفيديو تحت عنوان شارك داعيا الشعب للانضمام للمظاهرات يوم الجمعة :

SHAREK على يوتيوب

وهناك فيديو آخر من TowardsUnity موضحاً الأيام الأخيرة من المصادمات:

http://www.youtube.com/watch?v=25N2HQ86zJg

ويظهر هذا الفيديو أكبر ميدان في القاهرة وهو ميدان التحرير حيث قامت sarahngb بتصويره لأنه موقع تجمهر المتظاهرين القاهريين:

http://www.youtube.com/watch?v=18l2mAhraQ0&feature=player_embedded

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg