مصر: ثورة 25 يناير فى صور

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 4 فبراير 2011


[1] [2] [3] [4]

هذا المقال هو جزء من تغطيتنا الخاصة لثورة مصر 2011.

الصورة تساوى ألف تويت خاصةً عندما يكون موقع تويتر محجوب في مصر لمنع نقل أي معلومات عن المظاهرات التي تحدث في مصر الآن.

قررت المدونة زنوبيا أن تأخذ الكاميرا الخاصة بها وتلتقط بعض الصور للشوارع وقد وضعت هذه الصور علي حساب فليكر الخاص بها وهذه بعض من الصور.

في مصر تجمع مئات الآلاف من عساكر الأمن المركزي في شوارع القاهرة صباحا و هم يرتدون زيهم الأسود المعروف.

اليوم عيد قومي لمصر. الشوارع فارغة. ورغم ذلك كان لعساكر الأمن المركزي خطط للتحكم في مسيرة المتظاهرين، وخاصةً عندما تكون الشوارع في القاهرة على غير عادتها.

اغلق الأمن المركزي بعض من الميادين الرئيسية في القاهرة. وقد غيرت السيارات مسارها إلى الكباري أو الأنفاق لانه من الصعب التظاهر داخل الأنفاق. بعض أعضاء تويتر قد ابلغوا أن مترو الأنفاق اغلق للتحكم في المتظاهرين..

نشرت شبكة رصيد صورة رائعه للمتظاهرين في ميدان التحرير في وسط البلد بالقاهرة على صفحتهم بفيس بوك. (تحديث: هذه الصورة ترجع إلى Getty Image لمراجعتها يمكن زيارة موقع Washington Post)

أصبح عدد المتظاهرين كبير جدا في المساء في ميدان التحرير. فميدان التحرير هو تجمع المظاهرات الكبيرة كما كان في مارس 2003 عندما تظاهر الناس في الحرب على العراق

تم الإبلاغ بأنه سوف يتم غلق موقع تويتر بعد الظهر. لذلك فقد نشر بعض الأشخاص صور قبل أن يغلق على خدمة تويتبيك. نشر @M_Na7as الصورة التالية على حسابه الشخصي على تويتبيك و التي نرى فيها عدد المتظاهرين يفوق عدد أفراد الأمن المركزي في مدينة المحلة.

وأيضا خارج مصر سجل الكثير من الناس المظاهرات بالكاميرات الخاصة بهم. شارك معنا الصورة التالية @MafazaAlSuwidanعن مظاهره في منطقه تورينتو بكندا.

أصبح عدد المتظاهرين كبير جدا في المساء في ميدان التحرير. فميدان التحرير هو تجمع المظاهرات الكبيرة كما كان في مارس 2003 عندما تظاهر الناس في الحرب على العراق

تم الإبلاغ بأن سوف يتم غلق موقع تويتر بعد الظهر. لذلك فقد نشر بعض الأشخاص صور قبل أن يغلق على خدمة تويتبيك. نشر @M_na7as الصورة التالية على حسابه الشخصي على تويتبيك والتي نرى فيها عدد المتظاهرين يفوق عدد أفراد الأمن المركزي في مدينة المحلة.

المتظاهرين حول أفراد الأمن المركزي في المحلة. و جدير بالذكر أن المحلة قد لقت العديد من الإضرابات في السنوات السابقة.

أيضا خارج مصر، سجل الناس المظاهرات بكميراتهم. شارك @MafazAlSuwaidan الصورة في الأسفل لوقفة في تورونتو، كندا.

متظاهرون مصريون بوسط المدينة في تورنتو يهتفون: ثورة ثورة حتى النصر، ثورة في كل شوارع مصر.

أخيراً وليس أخراً، شارك معنا @TheOnlywarman صورة لمدرعات مملوءه بالعساكر في حي هادئ بمنطقه المعادي. بعض من هذه المدرعات شُهِدت في شوارع القاهرة، لكن الحقيقة أنها جاءت من محافظات أخرى لمساعدة القوات المحلية.

.شارك @alasmari بصورة لملصقات مقطوعة عليها صور للرئيس المصرى في الشوارع

بعد فترة، طورت ليلى الخطيب و ميريل راض مجمع للصور جديد يتضمن مجموعه من الصور المختلفة من المظاهرات تحت سقف واحد.

بعد أن انهوا المشروع كتبت ليلى على تويتر:

اقتباس فارغ!

«ترجمة:كان من الرائع العمل مع @migheille لهذه القضية. الصور موجوده الآن على تويتر في http://abaadblogs.com/imagefeed/»

و قد أضافت ميريل:

اقتباس فارغ!

«ترجمة:اطلق العالم يرى، 423 صورة حتى الآن من ثورة مصر يناير 25 على http://abaadblogs.com/imagefeed/، الرجاء مشاركة هذه الصور على تويتر.»

هذا المقال هو تغطية خاصه لمظاهرات مصر 2011

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg