انتقل إلى المحتوى

مصرع 99 شخصا بتحطم طائرة عسكرية أندونيسية

من ويكي الأخبار

الأربعاء، 21 مايو 2009


قتل 99 شخصا اليوم الأربعاء في تحطم طائرة نقل عسكرية في بلدة ماغيتان بشرق جزيرة جاوا الإندونيسية. ونقلت وكالة أنباء "انتارا" الاندونيسية عن قائد قاعدة ايسواهيودي العسكرية بماغيتان بامبانغ سامودرا قوله ان عمال الإنقاذ اخلوا 90 جثة و15 راكبا عشرة منهم أصيبوا بجروح خطيرة وخمسة بجروح طفيفة. وأضاف ان الطائرة وهي من طراز سي-130 هيركوليز تحطمت في حقل للأرز قبل دقائق من هبوطها في قاعدة ايسواهيودي العسكرية. وقال ان من بين القتلى جميع أفراد طاقم الطائرة الـ11.

ولم يتضح بعد سبب تحطم الطائرة، ولكن التقارير الأولية تقول إن الاتصال الاخير بطاقمها جرى قبل بضع دقائق فقط من تحطمها بينما كانت في المراحل النهائية لعملية الهبوط في المطار العسكري.

وقال بامبانج سوليستيو الناطق باسم سلاح الجو إن الطائرة كانت في مهمة عادية، وانها كانت تقل 112 شخصا بين طاقم وركاب.

واظهرت الصور التي بثها التلفزيون الاندونيسي جنود الجيش وهم يحاولون اخلاء الجرحى من حطام الطائرة المنكوبة. وتقول التقارير إنه من العسير الوصول إلى منطقة الحادث بسبب وقوعها على طرف حقل للرز.

وقال مسؤول محلي في منطقة ماجيتان إن ذيل الطائرة ما زال سليما، ولكن جسمها احترق. ونقلت وكالة رويترز عن طبيب يعمل في مستشفى بلدة ماديون قوله إن المستشفى يعالج أربعة مصابين. يذكر ان القوة الجوية الاندونيسية طالما اشتكت من قلة التمويل، كما كانت تعاني حتى وقت قريب من حظر أمريكي على بيع الاسلحة وقطع الغيار.

المصادر[عدل]