مشاريع سلوفينية ناشئة على موقع كِك ستارتر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 17 أغسطس 2013


تجاوزت أربع شركات ناشئة التوقعات الابتدائية لجمع التمويل وتمكنت من تجميع ما قيمته 400.000 دولار أمريكي خلال عملية جمع تمويل على موقع التمويل الجماعي كيك ستارتر Kickstarter خلال السنة الفائتة. سلوفينيا، إحدى دول الاتحاد الأوربي التي لديها عدد كبير ونامٍ في معدل البطالة، لكنها تمتلك صناعة نامية في مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات ويبدو أن الكثير من رواد الأعمال الشباب بدأوا يجدون حلولا للضائقات المالية التي ترافق الابتكار وبدأوا يبحثون عن التمويل من الخارج وفي نقس الوقت يحافظون على شراكاتهم ومراكز التطوير الخاصة بهم في وطنهم. موقع inventures.eu يغطي نجاح هذه الشركات على موقع kickstarter بمزيد من التفاصيل:

«النص الأصلي:It took less than five hours for Lumu to raise its initial goal of 20,000 dollars and the campaign still has a few days to go, until 12 July. The project has amassed more than 200,000 dollars in funding and the number keeps rising…

All 50 parts needed to make one Lumu are made locally in Ljubljana. To keep Lumu affordable, the team needs to make electronics in bulk quantities. They also plan on extending the features of the Lumu app. So far, more than 2000 backers have pledged between 1 and 570 dollars. The 79-dollar rewards have already sold out but for a 99 dollars pledge you can get a Lumu pack by October.»

«ترجمة:استغرق مشروع لومو أقل من خمس ساعات ليجمع الهدف الابتدائي للحملة وهو 20,000 دولار ولكن الحملة لا يزال لديها بضعة أيام إلى يوم 12 يوليو. قد جمع هذا المشروع أكثر من 200,000 دولار في حملته للتمويل، والرقم لا يزال في ارتفاع. جميع الـ 50 جزءاً اللازمة لصنع لومو واحد تمت صناعتها بصورة محلية في مدينة ليوبليانا. ولكي يبقى لومو بسعر معقول، يحتاج الفريق لصناعة الإلكترونيات بكميات كبيرة. وكذلك ينوون أن يزيدوا من خصائص تطبيق لومو، إلى هذه اللحظة أكثر من 2000 داعم تبرعوا بما بين 1-570 دولار. وكانت جائزة الـ 75 دولار قد بيعت ولكن بـ 99 دولار، وتستطيع الحصول على حزمة لومو في أكتوبر.»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg