مخطط استيطاني ضخم بالقدس المحتلة يشمل 7100 وحدة استيطانية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 11 نوفمبر 2016



قالت القناة العبرية الثانية، إن بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس ستُعلن قريبًا عن مخطط استيطاني واسع يشمل آلاف الوحدات في المدينة المحتلة.

وذكرت القناة الثانية مساء أمس الخميس، أن المسؤولين في بلدية الاحتلال لن ينتظروا حتى يؤدي الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب اليمين الدستوري لتسلم منصبه.

وأشارت إلى أنها (بلدية الاحتلال) ستضع سلسلة من خطط التوسع الاستيطاني في مدينة القدس، في ظل دعوات وزراء وأعضاء في الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، للإعلان عن خطة استيطانية واسعة.

وأوضحت أن خطط البناء ستشمل المصادقة على 7 آلاف و100 وحدة استيطانية؛ أبرزها في مستوطنات "جيلو، ورموت شلومو".

واستدركت: "وهذه المستوطنات يعدّ البناء فيها خطًّا أحمر بالنسبة للمجتمع الدولي بشكل عام، وللولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص".

من جانبه، بيّن رئيس "لجنة التنظيم والبناء"، ونائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس، مائير ترجمان، أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مارس ضغوطات كبيرة في السابق من أجل عدم إخراج هذه الخطط لحيز التنفيذ بسبب الضغوطات الأمريكية.

ووفقًا لما نقلت القناة الثانية الصهيونية عن ترجمان، فقد أفاد بأن الحديث يدور عن المصادقة على خطط لحوالي 2600 وحدة استيطانية في مستوطنة جفعات همتوس، و3000 في جيلو، و1500 في رموت شلومو، إلى جانب العديد من خطط البناء في المستوطنات التي تنوي بلدية الاحتلال المصادقة عليها.

وقال نائب رئيس بلدية الاحتلال، إنهم ينوون استغلال المرحلة الانتقالية للسلطة في الولايات المتحدة الأمريكية للمصادقة على هذه الخطط.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة من القرارات الشرعية الدولية، تؤكد إنكار أي صفة قانونية للاستيطان أو الضم، وتطالب بإلغائه وتفكيك المستوطنات، بما في ذلك الاستيطان في القدس.

مصادر[عدل]