مؤتمر قمة الأصوات العالمية لعام 2012: بدء العد التنازلي لنيروبي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 26 مايو 2012


الأرجنتين، أرمينيا، أستراليا، البحرين، بنجلاديش، بوليفيا، البرازيل، الكاميرون، كندا، شيلي، الصين، كولومبيا، كوبا، الدنمارك، مصر، إثيوبيا، فرنسا، ألمانيا، غانا، اليونان، جواتيمالا، هونج كونج، المجر، الهند، اندونيسيا، إيران، إسرائيل، إيطاليا، ساحل العاج، اليابان، كينيا، لبنان، مقدونيا، مدغشقر، مالاوي، ماليزيا، مالي، المكسيك، مولدوفا، المغرب، موزمبيق، هولندا، نيجيريا، باكستان، باراجواي، بيرو، الفلبين، بولندا، البرتغال، بورتو ريكو، روسيا، السعودية، السنغال، صربيا، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، سريلانكا، السويد، سويسرا، سوريا، تايوان، طاجكستان، تنزانيا، ترينيداد وتوباجو، تركيا، أوكرانيا، المملكة المتحدة، أوروجواي، الولايات المتحدة الأمريكية، أوزبكستان، فنزويلا.

إذا كنت تتساءل، فتلك أكثر من 70 بلد – وما زال العد مستمراً – التي ستكون ممثلة في مؤتمر قمة الأصوات العالمية لصحافة المواطن لهذا العام .

بعد 38 يوم، وفي الثاني من يوليو/ تموز، 2012، يجتمع أكثر من 250 شخص من كافة أنحاء الكوكب في نيروبي، كينيا، من أجل مؤتمر قمة الأصوات العالمية لصحافة المواطن لعام 2012. يتطلب الإعداد لنقل هذا العدد من الأشخاص مجهود كبير، وبالنسبة لنا نحن فريق الإعداد والتنظيم، قضينا الشهور الماضية في كيفية جلب الأشخاص من مدن مثل فيلنيوس، باماكو، لاباز، كلكتا، نايابيداو إلى نايروبي، حجز غرف الفنادق، إعداد طلبات التأشيرات، والأكثر من كل ذلك إعداد وترتيب برنامج المؤتمر. وترتيبه مرة أخرى.

بعض من ما يتضمنه مؤتمر القمة لهذا العام:

- إعلان الفائزين في مسابقة كسر الحدود بالتعاون مع جوجل

- “ا لإعلام الرقمي والجمهور المشوش“، ورشة عمل للأكادميين الدارسين لإعلام المواطن، تجري الورشة بالتوازي مع لقاءات الأصوات العالمية

- العديد من المدونين الكينيين، يتضمنهم أحدث الفائزين في مسابقة رابطة مدوني كينيا، والفائزين في مسابقتنا التدوينية

يتضمن برنامج هذا العام العديد من النقاشات، مواضيع وفق مجموعات منفصلة، وجلسات مفتوحة بأسلوب بعيد عن صبغة المؤتمر، وورش عمل مباشرة. كما نعمل على تيسير مشاركة مباشرة عبر الإنترنت ونقوم على تسجيل ونشر وترجمة المعرفة والمحادثات التي تنتج عن اللقاءات والجلسات وورش العمل.

إذا كنت ترغب في الإنضمام إلينا في نيروبي، ما زال لدينا مساحة للمزيد. يمكنك التسجيل عبر موقع المؤتمر. قيمة التسجيل 75 دولار أمريكي للمشاركين من خارج أفريقيا، و 50 دولار أمريكي لسكان أفريقيا خارج كينيا، و 2,500 شلن كيني لمواطني كينيا.

أما في حالة رغبتك في الإنضمام إلينا لكن لا تستطيع، ما زالت هناك فرصة لمتابعتنا عبر البث الحي لبعض فقرات برنامجنا يومي 2 و3 من يوليو/ تموز. كما يمكنك متابعة المقالات التي يكتبها أفراد مجتمع الأصوات العالمية ومتحدثينا من خلال موقع المؤتمر ومتابعتنا عبر تويتر و فيسبوك.

أصبح مؤتمر قمة الأصوات العالمية لعام 2012 جائز الحدوث بفضل كل من جوجل، هيفوس، منظمة ماك آرثر، معهد المجتمع المنفتح، منظمة أديسيوم، منظمة نايت، و ياهو!، وبشراكة مع أي هاب.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg