انتقل إلى المحتوى

لماذا ما تزال رسالة خامنئي نشطة بعد أربعة أشهر من إطلاقها

من ويكي الأخبار

الأثنين 8 يونيو 2015


في أعقاب الهجمات تشارلي ابدو في فرنسا في 21 يناير / كانون الثاني، وجه المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي رسالة مفتوحة إلى “الشباب في أوروبا وأمريكا الشمالية” دفاعًا عن الإسلام، والاستقبال المغلوط للدين في العالم الغربي. بدأ أيضًا بالتغريد بمقتطفات من الرسالة على حسابه @khamenei_ir على تويتر مع الوسم #Letter4U (رسالة لك). إذا ما دققنا في هذا الوسم نجد أنه لا يزال نشطًا على تويتر بعد أربعة أشهر من إطلاق الحملة.

اقتباس فارغ!

«ترجمة:لا تسمح للمتعجرفين المنافقين من إدخال الإرهابيين المرتزقة كممثلين للإسلام.»

أشار مورغان كارلستون في أواخر شهر مارس / آذار أن برامج البريد المتطفل (السبام) عملت على ترويج الوسم على تويتر.

اقتباس فارغ!

«ترجمة:هذا يدعو للإزعاج والازدراء. يبدو أن قراصنة الإنترنت المواليين لإيران مشغولون على تويتر.»

وكتب في مدونته:

«النص الأصلي:There are hundreds if not thousands of accounts, most of them with over 10000 tweets. Twitter has a limit of 1000 tweets per day, and the accounts seem to have been created with this in mind.

Many of the accounts use fake photos taken from a variety of places. Some of them show celebrities, while others journalists or other media personalities.»

«ترجمة:هناك مئات إن لم يكن الآلاف من الحسابات، معظمها بأكثر من 10 آلاف تغريدة. حدود التغريد على تويتر 1000 يوميًا، يبدو أن الحسابات أخذت هذا في الاعتبار.

استخدمت العديد من الحسابات صور مزيفة لأماكن متنوعة. تظهر بعضها المشاهير وأخرى صور لصحفيين أو شخصيات إعلامية.»

اقتباس فارغ!

«ترجمة:تعتقد آنا ليندو أنه عليك أن تعرف أن شخص ما يستخدم صورك وينشر دعاية مؤيدة لحكومة إيران.»

يفند ديفيد ماسون، الباحث في علوم الكمبيوتر، إيقاع التغريدات والوسم بين 8-11 مايو / أيار، ووجد المخطط أدناه الذي يدل على أن السبام لا يزال يعمل على نشر التغريدات مع وسم #letter4u، ورابط لموقع خامنئي. وأوضح ماسون في رسالة بالبريد الالكتروني إلى الأصوات العالمية:

«النص الأصلي:The chart shows the exact same number of tweets using the hashtag being tweeted at precise, regular intervals, with no changes based on the time of day. Human conversations go in bursts, exhibit cycles based on times of day that people are in Twitter, and in general are *not* regular.»

«ترجمة:يظهر على الرسم البياني العدد الدقيق نفسه من التغريدة واستخدام الوسم على فترات محددة ومنتظمة، مع عدم وجود تغيرات على أساس التوقيت اليومي. المحادثات الإنسانية تكون على شكل رشقات ودوائر على أساس توقيت الناس على تويتر، وبشكل عام هي غير منتظمة.»

مصادر[عدل]