كوستاريكا: تسلق شيريبو، أعلى قمة في البلاد

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 28 أبريل 2012



تعد قمة جبل سيرو شيربيو هي الأعلى في كوستاريكا، على أرتفاع 3820 متر (12,533 قدم) فوق سطح البحر. وعلى مر السنين جذبت العديد من السكان المحليين والأجانب لتسلق الجبل حتى الوصول إلى قمته: في الفيديوهات القليلة التالية نشاهد تجربتين مختلفتين. تعود الأولى إلى عام 1960، والثانية تجربة حديثة للصعود إلى قمة الجبل.

في الفيلم الوثائقي تنزهات شجاعة: تسلق شيريبو عام 1960 [بالإسبانية]، ينطلق فريق من الرجال والنساء في رحلة استكشافية طويلة للوصول إلى أعلى حافة في كوستاريكا. نتتبع تقدمهم بالسيارة، وعربات البغال وعلى ظهر الخيول حتى بدء تسلقهم للقمة.

كانت تلك الحملة مميزة بسبب كونها المرة الثانية التي يصل فيها أحد للقمة ويتم توثيقها من خلال التوقيعات على صندوق بريد تم تركه على القمة: تكون تلك التوقيعات بمثابة دليل للمتسلقين القادمين تُظهر لهم نجاح السابقين للوصول إلى القمة. أيضاً، كانت تلك المرة الأولى يتم توثيق وصول النساء فيها للقمة. يروي الحكاية أحد المستكشفين، عالم الأرصاد الجوية رودريجو دي لا اوسا، كما تمتلئ الحكاية بالنوادر والفكاهة التي كانت خلال الرحلة التي تتم الآن عبر طريق آخر أقصر.

الآن، الرحلة إلى قمة شيريبو تقريباً 19.5 كم (12.1 ميل)، مع المكوث ليلة إجبارية قرب القمة في مركز سكن. الفيلم الوثائقي التالي والمصاحب بترجمة للإنجليزية قام برفعه tetsuo1337 يُظهر تجربتهم أثناء التسلق للقمة عام 2010.

الجزء الأول:

Chirripo, Costa Rica, Documental (Documentary) (Part 1 of 5) على يوتيوب

الجزء الثاني:

Chirripo, Costa Rica, Documental (Documentary) (Part 2 of 5) على يوتيوب

يتضمن الجزء الثالث شروق الشمس عند القمة، حيث يمكن في يوم صافي مشاهدة كل من المحيط الهادي والبحر الكاريبي في هذه الحالة، أمكنهم أيضاً مشاهدة أدخنة تخرج من فوهة بركان تريالبا.

Chirripo, Costa Rica, Documental (Documentary) (Part 3 of 5) على يوتيوب

الجزء الرابع و الخامس.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg