كتائب القسام تستولي على طائرة استطلاع إسرائيلية وتدخلها في خدمتها

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
طائرة سكايلارك 1 عن قرب
الطائرة في احد المعارض الإسرائيلية
Wikipedia
اقرأ عن سكايلارك 1 في ويكيبيديا العربية، الموسوعة الحرة.

مساء يوم الأربعاء 12 آب 2015 أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن وحدة خاصة تابعة لها قامت بالاستيلاء على طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع "سكايلارك 1"، وتمكنت من تعديلها وإدخالها الخدمة لديها.

وأكدت الكتائب أنه وبعد الاستيلاء على الطائرة صباح يوم الأربعاء 22 يونيو/حزيران 2015 تم إجراء الفحوصات الأمنية والفنية اللازمة، وتفكيكها ودراسة النظم والتقنيات التي تعمل بموجبها، ثم قامت الوحدة الخاصة بإعادة تركيبها وإدخالها للخدمة لدى كتائب القسام.

وأظهر تسجيل مصور بثه تلفاز الأقصى التابع لحركة حماس عنصرا من القسام يقوم بتفكيك الطائرة لحظة الاستيلاء عليها، ومن ثم تحميلها في سيارة للكتائب وإعادة تجميعها. وقالت القسام إن الطائرة تتبع سلاح المشاة التابع للقوات البرية، حيث توجد طائرة مع كل قائد كتيبة مشاة تحت إمرته، موضحة أنها دخلت الخدمة عام 2004، وطولها يبلغ 1.55 سنتيمتر، وبإمكانها التحليق في الجو ثلاث ساعات لمهام الاستطلاع والتصوير الحراري والفوتوغرافي. واستبقت إسرائيل إعلان كتائب القسام بنشر تحقيقات مع فلسطيني اعتقلته من قطاع غزة، وقالت إنه أدلى باعترافات بوجود تقنية ومنظومة إيرانية لدى القسام تمكنها من الاستيلاء على طائرات الاستطلاع.

مصادر ومراجع[عدل]

Wikipedia
اقرأ عن كتائب الشهيد عز الدين القسام في ويكيبيديا العربية، الموسوعة الحرة.



Font Awesome 5 solid bookmark.svg