قوات من المعارضة السورية تسيطر على معبر التنف الحدودي مع العراق وألذي كان تحت قبضة تنظيم داعش

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 5 مارس 2016


FSA Fighter.PNG

أعلنت وسائل إعلامية عن تمكن المعارضة السورية من السيطرة على معبر تنف الحدود مع العراق مساء الجمعة في ريف حمص الجنوب الشرقي وذلك بعد معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية ألذي سيطر على المعبر في مايو 2015. وقال المرصد إن هؤلاء المسلحين دخلوا الأراضي السورية من الأردن، حيث تم تدريبهم قبل أن يتوجهوا إلى التنف التي يسيطر على الجانب العراقي منها تنظيم "داعش".

وأجبرت الغارات الجوية للتحالف الذي تقوده واشنطن تنظيم "داعش" على الانسحاب من الجانب السوري من المعبر، ما سهل تقدم الفصائل المعارضة المسلحة، بحسب مدير المرصد رامي عبدالرحمن. وعلى باقي الحدود السورية العراقية لا يزال تنظيم "داعش" يسيطر على معبر البوكمال الاستراتيجي بريف دير الزور الذي يربط مدينتي البوكمال السورية والقائم العراقية. وتسيطر قوات كردية على معبر اليعربية إلى الشمال من البوكمال. وكانت القوات الكردية انتزعت من تنظيم "داعش" في صيف 2015 معبر تل ابيض على الحدود السورية التركية.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg


Crystal Clear app kworldclock.png
خبر عاجل!:
الخبر العاجل هو تقرير مختصر عن واقعة حديثة يُنشَر قبل أن يتوفر توثيق له من مصادر مستقلة متعددة، ويعتمد على مصدر موثوق وحيد أو مصادر موثوقة تعتمد على بعضها، وهذا يجعله أقل وثوقية.
يجب التوسع في الخبر العاجل حالما تتوفر المصادر المستقلة الإضافية، وإزالة هذا الوسم.