قطر: إعلان عن انتخابات تشريعيه في عام 2013

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 2 نوفمبر 2011



أعلنت قطر اليوم عن إجراء انتخابات تشريعيه لمجلس الشورى (البرلمان) في منتصف عام 2013. هذا الإعلان الذي ألقاه أمير قطر الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني لقي الترحيب من المواطنين الذين تمنوا أن دعم قطر للثورات العربية سيساعد في تشكيل غدٍ أفضل للقطريين

وصرح القطري نواف آل ثاني قائلا

«النص الأصلي:@NawafAlthani: Free elections , support of freedoms around the world a strong economy .. May it be known that the era of Pax Qatara Has started #Qatar»

«ترجمة:انتخابات حرة، دعم للحرية حول العالم، اقتصاد قوي.. فليعرف الجميع أن عهد قطر قد بدأ»

ومن جانبه ذكرّنا محرر موقع السياسة الخارجية المقيم في الدوحة بليك هاونشيل

«النص الأصلي:@blakehounshell: The interesting thing about Qatar announcing elections is that there has been very little popular pressure to this effect»

«ترجمة:المثير للاهتمام في إعلان قطر للانتخابات التشريعية هو أن الضغط الشعبي لتحقيقها كان ضئيلا»

الصحفي القطري عبدالله العمادي بدأ بالتخطيط مبكرا

«النص الأصلي:@Abdulla_Alamadi: أول انتخابات تشريعية في قطر عام2013 .. مدة كافية للتجهيز والإعداد ، والتحدي الأكبر في تغيير ثقافة المجتمع ونظرته لمثل هذه الانتخابات»

ورثى السعودي أحمد الزهراني قائلا

«النص الأصلي:@A_Alzahrani: يبدو ان دعم قطر للثورات العربية، قد انعكست بشكل ايجابي على تفكير الحكومة في حق تقرير المصير لشعوبهم،ونحن هنا لانملك الا الدعاء #Qatar #Saudi»

في حين أضاف مرتضى عبدالله

«النص الأصلي:@mortadha_a: اكتشفت ان القطريين طماعين.. ما شكروا أميرهم الا على اعلانه عن انتخابات تشريعية مايشوفونا (السعوديين) نشكر ملكنا على… ولا شي #Saudi #Qatar»

الصحافي المقيم في الامارات توم جارا يمزح

«النص الأصلي:@tomgara: Qatar is so rich its 2013 parliamentary elections will also elect the parliaments of Greece, France, Libya and 19 US states.»

«ترجمة:قطر غنية جدا لدرجة أنها في انتخاباتها التشريعيه 2013 ستنتخب أيضا برلمانات اليونان، فرنسا، ليبيا و19 ولاية أمريكية»

وقالت منى كريم، من “بدون” الكويت نكتة أخرى

«النص الأصلي:@monakareem: #Qatar 2013 elections must be an Iranian conspiracy to embarrass #Saudi authorities!»

«ترجمة:انتخابات قطر 2013 هي ولابد مؤامرة ايرانية لاحراج السعودية»

في الوقت الحاضر، فان قطر لديها 35 عضوا في المجلس الاستشاري عينوا من قبل الأمير، وهؤلاء يملكون بعض السلطة التشريعيه في البلاد

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg