فيما تحتفل البلاد بيوبيلها الذهبي، يشارك السنغافوريون ذكرياتهم على شبكة الإنترنت

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 9 أغسطس 2015


سنغافورة كانت جزيرة فقيره عندما أعلنت استقلالها كأمة في عام ١٩٦٥. ولكنها حولت نفسها الى مدينة عالمية مزدهرة في العقود الخمسة الماضية. بهذه المناسبة التي سيحتفل بها العديد من الناس حول العالم إذ يصادف يوم 9 آب/أغسطس مرور خمسين عامًا على تأسيس البلد.

في الأسابيع الأخيرة، قام السنغافوريون بمشاركة العديد من المبادرات التي تحيي الإنجازات التي شهدوها كأمة. بعض من هذه المشاريع على الإنترنت جعلت بعض الناس تشعر بالحنين – خاصة تلك التي تثير الذكريات عن سنغافورة القديمة.

على سبيل المثال، قام استوديو للتصاميم ثلاثية الأبعاد بإصدار عدة مقاطع فيديو تظهر الأبنية القديمة والرموز التي لم تعد موجودة اليوم. في الوقت الحالي، وسم تويتر GrowingUpSingaporean# (أن تكون سنغافوريًا) قد ألهم مستخدمي الأنترنت لمشاركة ذكريات طفولتهم في سنغافورة.

“أيام الماضي الجميل، من جديد”

باستخدام الرسوم الكمبيوترية والتأثيرات البصرية، قامت شركة “Sixtrees” بتحميل مقاطع فيديو تستعيد فيها الرموز الشهيرة والأبنية التي لا يستطيع الصغار اليوم رؤيتها في شوارع سنغافورة.

«النص الأصلي:The main objective is to relive memories for the earlier generation and introduce these to the younger ones for a deeper appreciation of the Lion City’s rich history and rise to success.»

«ترجمة:الهدف الرئيسي هو باسترجاع ذكريات الجيل الأقدم وتقديمها للجيل الجديد. لتقدير أعمق لتاريخ “مدن الأسد” الغني وللارتقاء في سلّم النجاح.»

بالنسبة للسنغافوريين، مقاطع الفيديو قد تستخدم كطرق مبتكرة لتعليم الأطفال عن تاريخ مجتمعهم. وبالنسبة لغيرهم، ستكون أمثلة مبهرة لاستخدام التكنولوجيا الجديدة في عرض صورة واقعية عن معالم قد اختفت لمنطقة معنية.

في الأسفل بعض مقاطع الفيديو من سلسلة “أيام الماضي الجميل، من جديد” لسنغافورة

1. مسرح سنغافورة الوطني. هُدم في أوائل عام 1980.

Singapore National Theatre على يوتيوب

2. أسود جسر ميرديكا. هكذا كانت الأسود الأيقونية الحامية للجسر في عام 1950. لم تعد موجودة اليوم، فقد نقلت الى معهد عسكري.

Merdeka Lions على يوتيوب

3. محطة السكك الحديدية تانجونج بيجر. أفتتحت في عام 1932، وأغلقت في عام 2011.

KTM Trains in Singapore على يوتيوب

  1. GrowingUpSingaporean

وسم تويتر GrowingUpSingaporean # (أن تكون سنغافوريًا) انتشر بعد أن شارك السنغافوريون ذكرياتهم نشأتهم في البلد بحماس. الكثير من التغريدات عبارة عن قصص مثيرة للاهتمام عن الحياة في سنغافورة القديمة والتي لم تعد مألوفة للكثير من أطفال اليوم. في الأسفل بعض من التغريدات التي استخدمت هذا الوسم.

اقتباس فارغ!

«ترجمة:أن تكون سنغافوريًا، يعني أن تشتري هذه المحايات، تدبّسها من الأسفل وتبدأ بفتلها كأنها لعبة البلبل الدوّار»

اقتباس فارغ!

«النص الأصلي:أن تكون سنغافوريًا، يعني أن لا تسمي برامج التلفاز بأسمائها بل على حسب أوقات عرضها مثل برنامج السابعة وبرنامج .التاسعة»

اقتباس فارغ!

«النص الأصلي:.أن تكون سنغافوريًا، وأن تكون من مواليد التسعينات ستتعرف على هذه الصورة»

اقتباس فارغ!

«ترجمة:أن تكون سنغافوريًا، يعني أن هذه أول سيجارة لك»

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg