فيلم ديدبول يتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 17 فبراير 2016


Ryan Reynolds by Gage Skidmore.jpg

تصدر الفيلم الأمريكي ديدبول شبابيك التذاكر في دور السينما في أمريكا الشمالية وذلك بعد إسبوع واحد فقط من إطلاقه في دور السينما لتصل عائداته إلى 282 مليون دولار أمريكي ليزيح الأفلام الأخرى المنافسة له.

وقال بول ديرغارابديان من شركة "رينتراك" انها "أفضل انطلاقة يحققها فيلم في شباط/فبراير خصوصا لفيلم يمنع حضوره لمن هم دون السابعة عشرة".

وديدبول هو فيلم بطل خارق أمريكي مبني على شخصية ديدبول من مارفل كومكس. الفيلم هو الإصدار الثامن ضمن سلسلة أفلام إكس مان، من إخراج تيم ميلر وسيناريو ريت ريزه و بول ويرنك وبطولة رايان رينولدز و مورينا باكارين و إد سكراين و تي جاي ميلر و جينا كارانو و براينا هيلدبراند و أندريه تريكتو و ليزلي أوغامس. قصته تتبع المرتزقة ويد ويلسون، الذي يتعرض إلى تجربة تتركه مشوهاً وتمنحه قدرات خارقة، فيقرر أن يلاحق الناس الذين حاولوا تدمير حياته. في مايو 2009 بدأت تونتيث سينتشوري فوكس تطوير الفيلم، وفي أبريل 2011، تم تعيين تيم ملير كمخرج. بدأ تصوير الرئيسي في فانكوفر، كندا، في مارس 2015 وانتهى في مايو. عرض ديدبول لأول مرة في باريس في 8 فبراير 2016، وصدر في أمريكا الشمالية في 12 فبراير، أما الشرق الأوسط في 18 فبراير. الفيلم كسر العديد من الأرقام القياسية في شبابيك التذاكر الأمريكية وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg