فوز ب9 أهداف لباريس سان جيرمان يحسم فوزه بلقب الدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 13 مارس 2016


PSG champion de France 2014-2015.JPG

تمكن باريس سان جيرمان من حسم لقب بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم (ليغ ون) بعد فوز كبير على تروا بنتيجة 9 أهداف دون مقابل في مباريات الجولة ال30 من الدوري. ليكون اللقب الرابع ألذي يفوز به على التوالي.

بدأت المباراة بقوة من جانب لاعبي فريق تروا الذين كان لهم الأسبقية في تهديد مرمى باريس سان جيرمان، لكن فرصتهم لم تسفر عن أي تهديد خطير يؤدي إلى هدف لصالحهم. ولم يدُم الحال طويلاً على التعادل، حيث تقدم نادي باريس سان جيرمان نحو مرمى أصحاب الأرض ليتمكنوا من تسجيل الهدف الأول عن طريق المهاجم الأوروغواياني إدينسون كافاني في الدقيقة 13. لكن لاعبو عمالقة باريس لم يهدأو وتقدموا مرة أخرى نحو مرمى تروا ليتمكن الأرجنتيني خافيير باستوري من تسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 17 مستغلاً تمريرة رائعة بالكعب من زلاتان إبراهيموفيتش.

أما لاعب خط الوسط الشاب أدريان رابيو فقد رفض أن يخرج دون التوقيع على الهدف الخاص به، حيث استغل الفرنسي تسديدة كافاني التي ارتدت من يد ديريير حارس تروا ليسجل الهدف الثالث للباريسيين في الدقيقة 19. واستمرت محاولات سان جيرمان لمضاعفة النتيجة مع محاولات أخرى من تروا من أجل العودة إلى المباراة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس بثلاثية نظيفة.

في الشوط الثاني، تمكن زلاتان إبراهيموفيتش من تعويض فشله في التشجيل في الشوط الأول ليسجل ثلاثة أهداف متتالية "هاتريك" في 9 دقائق فقط وبالتحديد في الدقائسق "46، 52 و55" على التوالي. بينما قام اللاعب سونيير مدافع نادي تروا بالتوقيع على الهدف السابع لنادي باريس سان جيرمان بالتسجيل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 58. فيما حاول تروا تسجيل الهدف الأول له في تلك المباراة، لكن الحارس الألماني المتألق كيفين تراب يمنع شباك باريس من استقبال هذا الهدف بتصدي رائع لفرصة اللاعب بي.

وقام اللاعب إدينسون كافاني مهاجم سان جيرمان بالتوغل داخل منطقة جزاء تروا ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 74 لتعرضه للعرقله من اللاعب البديل كارابوي في الدقيقة 74 تعرض على إثرها الأخير للطرد بالبطاقة الحمراء، وانبرى لها كافاني الذي سددها وتصدى لها الحارس ديريير ليقوم المهاجم الأوروغواياني بتكملتها في المرمى معلناً عن الهدف الثاني الشخصي له والثامن لباريس.

فيما لم يهدأ اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم سان جيرمان حتى تمكن من تسجيل الهدف الرابع الشخصي له والتاسع للفريقه في الدقيقة 88. واستمر الحال على ما هو عليه لتنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان على تروا بتسعة أهداف نظيفة رفعت رصيده إلى النقطة 77 في المركز الأول ليحصد الفريق لقب الليغ 1 للموسم الرابع على التوالي، بينما يتوقف رصيد تروا عند النقطة 14 في المركز العشرين والأخير. وبهذا الفوز أصبح باريس سان جرمان أول نادي يفوز بالدوري الفرنسي قبل نهايته ب8 جولات، كما أنه أول فريق فرنسي يفوز ب9 أهداف خارج أرضه، وأول مرة للنادي يسجل 9 أهداف


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg