فور الجزائر على حساب مصر في الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة لكأس أفريقيا وكأس العالم

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

9 يونيو 2009


حقق المنتخب الجزائري مفاجئة من العيار الثقيل بعد أن هزم نظيره المصري مساء الأحد الماضي في ملعب مصطفى تشاكر في مدينة البليدة الجزائرية. وخيب المنتخب المصري آمال جماهيره بعد أن سقط أمام نظيره الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء أمس الأول في المباراة التي أقيمت بمدينة البليدة ضمن التصفيات الإفريقية النهائية للمجموعة الثالثة والمؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

و كان قد قدم منتخب مصر أداءً متباينا خلال شوطي المباراة، حيث أتيحت له العديد من الفرص خلال الشوط الأول بعد سيطرته على معظم فترات هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتغير الوضح في الشوط الثاني ودانت السيطرة للمنتخب الجزائري حتى استطاع تسجيل ثلاثة أهداف متتالية، حيث تقدم كريم متمور لمنتخب بلاده من تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 60، وأضاف عبدالقادر غزال الهدف الثاني في الدقيقة 62 من اللقاء من رأسية متقنة وسط غياب تام لمدافعي المنتخب المصري، وانهار المنتخب المصري تماما لتستقبل شباكه الهدف الثالث من انفراد للاعب رفيق جبور الذي انفرد تماما بمرمى الفراعنة في الدقيقة 76، ومع اقتراب المباراة من نهايتها أحرز محمد أبوتريكة هدف الشرف للمنتخب المصري قبل نهاية المباراة بحوالي 4 دقائق.

و بهذه النتيجة تتصدر الجزائر المجموعة بأربعة نقاط متقدمة بفارق الأهداف عن زامبيا فيما تجمد رصيد مصر عند نقطة واحدة في المركز الأخير مع رواندا.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg