فنزويلا: مشاكل تصفح موقع بلوجر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأثنين 5 سبتمبر 2011


[1]

خلال شهر أغسطس / آب قارن المدونون في فنزويلا المشاكل التي واجهوها أثناء تصفحهم لخدمات موقع بلوجر. وبعدها قاموا بإنشاء موضوع في منتديات الدعم الفني على جووجل [كل الروابط بالإسبانية] ووجدوا أن تحليلات نتائج طلب الموقع TracerRoute مختلفة (المترجم: في حين أنها يجب أن تكون واحدة للمستخدمين من شركة واحدة) وكانت الملحوظة الأكثر شعبية هي نتيجة أن الخادوم النهائي غير متاح.

وكما قال المستخدمون فإن المشاكل كانت تحدث بطريقة متقطعة تمنعهم من دخول مدوناتهم الخاصة والكتابة فيها. كما ذكروا أنهم يمكنهم الوصول لمدوناتهم عبر Google DNS ( نظام أسماء نطاقات جووجل)

ذكر المستخدمون أن هذا حدث من قبل في مواضيع أخرى في عام 2010، متحدثين عن مشاكل مشابهة. ولكن هذه المشاكل لم تستمر فترة طويلة كافية لتكون محط أنظار الإعلام التقليدي. نشرت واحدة من الصحف الفنزويلية الرئيسية في الأيام القليلة الماضية، تدعي صحيفة ألتيماس نوتيسياس، الخبر التالي:

«النص الأصلي:Según las denuncias, se está produciendo una limitación en los servidores DNS de Cantv en Venezuela que dificulta el acceso de usuarios y blogueros al famoso sitio Blogger.com perteneciente a Google, donde se crean los conocidos “blogspot”.»

«ترجمة:طبقاً للتقارير فإن هناك تقليل في عدد خواديم نظام أسماء النطاقات في شركة CANTV في فنزويلا، مما يؤثر على الوصول لموقع بلوجر الشهير الذي تمتلكه شركة جووجل، حيث تُنشأ المدونات الشهيرة بمدونات بلوج سبوت.»

عبر المستخدمون عن قلقهم عبر تويتر:

«النص الأصلي:@euglidesgarcia: En VENEZUELA hay problemas para acceder a las paginas de Blogger… Y no hay quien de respuesta o posibles razones de esta situación…!!!»

«ترجمة:هناك مشاكل في الوصول لمدونات بلوجر في فنزويلا، ولا أحد يجيب أي أسئلة أو يعطينا أسباباً تشرح هذه المشاكل!»

«النص الأصلي:@ concienciavial: @googledevlatam saludos.Desd Venezuela pregunto: ¿por q tantos problemas para cargar blogger desd cualquier navegador?es aquí o son ustedes?»

«ترجمة:سؤال لفريق مطوري جووجل في أمريكا اللاتينية: أسأل من فنزويلا: لماذا كل هذه المشاكل عند زيارة بلوجر من كل متصفح؟ هل المشكلة هنا أم من عندكم؟»

يقول المستخدمون أن بالرغم من أن هذه المشاكل تم ابلاغ شركة CANTV بها بكثرة (CANTV هي المزود الرئيسي للإنترنت في فنزويلا وتملكها الحكومة الفنزويلية)، لم تقدم الشركة أي إجابة، وفي نفس الوقت لم يحلوا المشكلة.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg