فتح باب الترشيح لجائزة ‘أفضل مدونة’

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 10 ديسمبر 2009


أصبح التدوين عاملاً قوياً لتحفيز التغيير الاجتماعي والسياسي في مناطق كثيرة من العالم، وفي نفس الوقت مصدراً للمعلومات. نحن هنا في أصوات عالمية، نعمل على تجميع وتضخيم آراء المدونين ونترجمها إلى العديد من اللغات. الهدف المركزي لتجمع أصوات عالمية هو دعم نقاش الآراء ووجهات النظر المتقابلة. لهذا السبب نرعى مبادرات مثل مسابقة البوبز لأفضل مدونة.

بدأت دويتشه فيله، في ألمانيا في يوم 7 ديسمبر/كانون الأول، تنظيم المسابقة الدولية السنوية لجائزة أفضل مدونة: البوبز. سيتم ترتيب المدونات المتأهلة متسلسلة تحت مظلة 11 لغة.

من الرعاة الرئيسيين للمسابقة أصوات عالمية على الإنترنت بجانب مراسلون بلا حدود، و Re:Publica 2020 الألمانية، و القناة الخامسة الفرنسية، و قناة العربية، والعديد من الرعاة الآخرين.

يجب على أي شخص مهتم بترشيح مدونة أن يبحث عنها أولا في موسوعة البوبز للمدونات ( بلوجوبيديا) و إدخال المدونة المختارة في قاعدة بيانات المدونات المتنافسة إذا لم تكن موجودة، وتقوم هيئة التحكيم باختيار المنافسين النهائيين. يتم اختيار الفائزين من هذه المجموعة بين 15 مارس/آذار و 14 أبريل/نيسان بنظام مدمج بين اختيار هيئة التحكيم ونظام التصويت.

ستُعلَن المدونات الفائزة في 15 أبريل/نيسان في مؤتمر Re:Publica للانترنت في برلين [بالألمانية]، ومراسم إعلان الجوائز في ملتقي دويتشه فيله للإعلام العالمي في يونيو/حزيران عام 2010 في بون.

تعتبر مسابقة البوبز فرصة ذهبية للمدونين للوصول لقطاع أوسع من القراء ويصبحوا من أفضل المدونين في عالم ويب. يوجد حتى الآن 15558 مدونة مسجلة في بلوجوبيديا:

«النص الأصلي:تعتبر بلوجوبيديا كتيبنا الدولي للمدونات المكتوبة والصوتية والمرئية على الإنترنت، وكل مدونة تدخل قاعدة البيانات طبقا لمجموعة من الخصائص أو القواعد بداية من الموضوع ثم البلد إلى اللغة. مثلا تريد البحث عن مدونات موسيقية في البرازيل أو مدونات تتحدث عن الطعام في الصين؟ لا مشكلة! فقط أكتب الكلمات المفتاحية في خاصية البحث أو تجول عبر التصنيفات وسُحُب الوسومات، وانضم بعدها لآلاف من المدونين الآخرين الذين أضافوا مدوناتهم المكتوبة والسمعية والمرئية إلى بلوجوبيديا.»

يتفرد التغير المناخي بجائزة خاصة تحت الضوء في مسابقة هذا العام للمدونات التي تناقش هذه القضية، هذا بالإضافة إلى إدراج اللغة البنغالية لقائمة اللغات المتسابقة.

نترقب معرفة الفائزين بمسابقة البوبز عام 2010، رشح مدونتك المفضلة الآن!

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg