غزة .. دعوات شبابية لاستمرار انتفاضة القدس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 17 نوفمبر 2016



مشهد ثوري فلسطيني يتضمن العديد من الصور لقرى فلسطينية ولوحة رسم عليها صورة معبرة للمسجد الأقصى المبارك باللون الأحمر، جاء ذلك خلال احتفاء عشرات الشباب بذكرى انتفاضة القدس معتنقين الكوفية الفلسطينية، خلال ملتقى شبابي أقامته كلية الإعلام بجامعة الأقصى اليوم الخميس (17-11) بالتنسيق مع وزارة الأوقاف بغزة.

استمرارية الانتفاضة[عدل]

وحثّ الدكتور نبيل الطهراوي رئيس قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام، الشباب على استخدام السبل كافة من أجل الحفاظ على استمرارية الانتفاضة وعدم الاكتفاء بالصور والكلمات واستغلال جميع الطاقات الموجود عند الشباب في عموم المناطق الفلسطينية.

وقال الطهراوي: إنّ "ما يميز الانتفاضة هو الدور الفاعل لمواقع التواصل الاجتماعي والإعلاميين إلى جانب الحجر والسكين والدهس، وهو ما جعل للانتفاضة ميزة للاستمرار بالعمل على فضح جرائم الاحتلال"، حسب تعبيره.

وأشاد الطهراوي، بدور الإعلام القائم على فضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والكشف عن الصورة الحقيقة للوجه الصهيوني المزيف الذي يحاول أن يظهر بصورة المظلوم أمام العالم.

واتهم الدكتور في الإعلام، الاحتلال بالعمل المتواصل على كبح نشاطات الشباب ودورهم الفاعل في الانتفاضة الفلسطينية من خلال الاعتقال أو الإعدام على الحواجز أو إغلاق صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

تبني الفعاليات[عدل]

وفي كلمة لوزارة الأوقاف خلال الملتقى، قال الدكتور وليد عويضة: إنّ "الوزارة تتبنى أي فعالية يقوم بها الشباب تسعى لبناء المجتمع الفلسطيني ونشر التوعية بالقضايا المهمة لحقوق الشعب الفلسطيني".

وطالب عويضة الشباب بالعمل على فضح الاحتلال والوقوف في وجه جرائمه عن طريق التعليم ومواقع التواصل الاجتماعي والعمل الميداني على الأرض واستثمار القدرات كافة من أجل استمرار ثورة الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الصهيوني.

وفي مسرح هادف؛ قدم أحد الشباب لوحة فنية للمسجد الأقصى اختلط بها اللون الأحمر الذي يعبر عن حماسة شباب الانتفاضة وأبطال العمليات البطولية.

وقدمت إحدى الشابات من كلية الإعلام أبياتًا من الشعر تعبر عن الانتفاضة الفلسطينية، وتنادي بالأبيات الشباب الفلسطيني بأن يعمل جاهدًا من أجل تحرير فلسطين من الاحتلال.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg