غرد لليوم العالمي للغة الأم

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 21 فبراير 2014


على مدى العامين الماضيين، شهدنا طفرة لعديد من المجتمعات حول العالم التي تكتب مدوناتها، تغريداتها، وتبادل الرسائل الإعلامية الاجتماعية الأخرى بلغاتها الأم. لقد ظهرت العديد من هذه المبادرات على الأصوات الصاعدة لتسليط الضوء على العمل الملهم للآخرين باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لإحياء لغاتهم الأصلية.

هذا التنوع أدى لزيادة المحتوى على الإنترنت ومكن المزيد من الناس من أن ترى ثقافتها ولغتها تنعكس في المحادثات على الإنترنت والمنصات الرقمية التي يستخدمونها بالفعل على أساس منتظم. يمكن أن يؤدي تواصل الشباب بلغتهم الأصلية إلى أن يلعب دورًا رئيسيًا في بناء الجيل القادم من الناطقين باللغات المهددة بالانقراض أو السكان الأصليين.

يصادف يوم 21 فبراير / شباط اليوم العالمي للغة الأم (IMLD) حيث يوفر فرصة مثالية للاعتراف وتشجيع الذين يستخدمون وسائل الإعلام الرقمية على الإنترنت لتنشيط لغاتهم الأصلية.

رجاءً انضموا للأصوات الصاعدة وأصدقائنا في معهد الألسنة الحية، مشروع اللغات المهددة بالانقراض، و تغريدات السكان الأصليين للاحتفال باليوم العالمي للغة الأم من خلال حملة لتسليط الضوء على أولئك الذين يغردون بالفعل، وتشجيع المزيد من الناس على التغريد بلغتهم الأم.

هنا نشرح كيف يمكنك المشاركة:

اقتباس فارغ!

اقتباس فارغ!

سننظم العديد من هذه التغريدات طوال اليوم في @risingvoices. يرجى الانضمام إلينا!

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg