عبير عبد الرحمن تحصل على فضية أوليمبياد لندن بعد أربع سنوات

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 28 يوليو 2016



أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في يوم السابع والعشرين من يوليو 2016 عن استبعاد صاحبات المراكز الثلاثة الأولى في منافسات رفع الأثقال وزن 75 كجم بأولمبياد لندن 2012 لثبوت تعاطيهم المنشطات. وترتب على ذلك حصول المصرية عبير عبد الرحمن – والتي كانت قد حصلت على المركز الخامس فى اوليبياد لندن – على الميدالية الفضية. وبذك تصبح أول لاعبة مصرية تحصل على ميدالية أولمبية فى تاريخ الاوليمبياد.

تبلغ عبير 24 عام، وقد حصلت على خامس أولمبياد بكين عام 2008 وأعتزلت اللعبة عقب دورة ألعاب البحر المتوسط 2013 بسبب الإصابة التي كلفتها عمليتين جراحيتين في الركبة. وصرحت عبير "لكايرو ستاديوم" بأنها تفاجئت مثل الجماهير بحصولها على الميدالية الفضية بعد مرور أربع سنوات، وكانت عبير قد تحاملت على نفسها بحمل ثقل لأول مرة من أجل حلم الميدالية والحصول على برونزية لكنها أغشى عليها وقتها وحصلت على المركز الخامس. بسؤالها عن تلك اللحظة أكدت عبير أنها من أشد اللحظات صعوبة التي مرت عليها فى حياتها ولم تنساها أبداً، ولكن خبر الميدالية الأولمبية أنساها كل لحظة ألم وتعب.

وعن كونها أول مصرية تحصل على ميدالية أولمبية أكدت أن تلك الميدالية هي حلم لأي رياضي بالعالم وتعتقد أنها منحة من الله لها، لعدم حصولها على دعم ولو معنوي من الإعلام، أو الاتحاد ،أو الوزارة بعد إصابتها واعتزالها في دورة البحر المتوسط، وكونها تحصل على ميدالية تاريخية بعد ذلك فهو تكريم من الله. وتمنت عبير أن يتم تكريمها من وزارة الرياضة مثل المكرمين بالحصول على ميداليات أولمبية وكذلك تنتظر تكريم من رئيس الجمهورية وتحلم بوسام الرياضة.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg