عاملات بمصنع الالبسة في الطفيلة في الاردن يعتصمن عن العمل

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 1 يونيو 2014



اعتصمت مئات العاملات في مصنع الالبسة الجاهزة في محافظة الطفيلة امام بوابات المصنع بمنطقة ارويم اليوم الأحد عن العمل ،واغلقن الطريق الملوكي النافذ باتجاه المناطق الجنوبية ، احتجاجا على قرار وزارة العمل باستبدال المستثمر المحلي الحالي باخر أجنبي والعزم على تعيين عمالة وافدة مكان العمالة المحلية من فتيات المحافظة وفق العديد من العاملات .

مطالب العاملات ال_300 في المصنع تتركز على عدم استبدال الإدارة الحالية المحلية والمستثمر بإدارة ومستثمر أجنبي، بسبب نية للاستغناء عن خدماتهن وتعيين عاملات من جنسية أجنبية مكانهن. بدوره قال مدير المصنع نعيم دار عودة ان العاملات نفذن اعتصامهن احتجاجا على النية لتغيير الإدارة والتي سيترتب عليه مستقبلا احلال العمالة الأجنبية مكان مئات الفتيات العاطلات عن العمل.

ازاء ذلك اكد ، مدير العمل في الطفيلة عاطف الهريشات، ان العاملات في المصنع يتمسكن بمطلب بقاء المدير الحالي في المصنع دون وجود إدارة من العمالة الوافدة الأجنبية في الإدارة.

واشار الهريشات الى ان لجنة مشكلة من وزارة العمل وصندوق التدريب والتعليم التقني قامت بحصر الاليات والمعدات الموجودة في المصنع واستلامها من المستثمر الحالي وتسليمها الى مستثمر شركة الازياء التقليدية الهندية الجديد، مع الابقاء على الإدارة المحلية في المصنع بناء على طلب العاملات.


مصادر[عدل]