انتقل إلى المحتوى

عاصفة مطرية تضرب إمارة دبي تسببت في وقف معظم خدماتها

من ويكي الأخبار

الثلاثاء 16 أبريل 2024



تعرضت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء 16 نيسان إلى أحوال جوية متقلبة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية، تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة دبي في حدوث فيضانات هائلة فيها، حيث تحولت الطرق إلى أنهار وأغرقت المياه المتدفقة بعض المنازل والشركات فيما توقفت الكثير من الجهات عن العمل، أو تحولت إلى العمل عن بعد.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد حذر بأن إن البلاد ستشهد حتى بعد ظهر الثلاثاء، سحب ركامية على المناطق الساحلية، تتحرك باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق، حسب وكالة "وام" الرسمية. ودعا المركز الوطني للأرصاد إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال هطول الأمطار والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتوطين قد دعت شركات القطاع الخاص إلى تطبيق كافة إجراءات السلامة المهنية خلال فترة الأحوال الجوية الاستثنائية. وأجبرت الأحوال الجوية مطار دبي الدولي على تعليق عمليات التشغيل والرحلات الجوية في المطار لمدة نصف ساعة تقريبا.. وكل ذلك يعود لكمية المطر الذي تساقط عن عام كامل في مدة لا تتجاوز 12 ساعة، وقال مطار دبي الدولي في دولة الإمارات الأربعاء إن اضطرابات كبيرة في عمليات التشغيل حدثت بسبب سوء الأحوال الجوية وحالة الطرق وإنه يعمل على استعادة العمليات الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

أدت الأحوال الجوية كذلك إلى تعطيل الجهات الحكومية والمدارس في العديد من مناطق البلاد، ومن ثم قررت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تمديد نظام التعليم عن بُعد لكافة المدارس الحكومية بالدولة يومي الخميس والجمعة 18 و19 من أبريل 2024 وذلك لضمان جاهزية كافة المدارس الحكومية والمناطق المحيطة بها من ناحية السلامة والأمان لاستقبال الطلبة والهيئة التدريسية.

من جهتها أوضحت هيئة الطرق والمواصلات محطات مترو دبي العاملة على الخطين الأخضر والأحمر وحددت المحطات قيد العمل، فيما أكدت أنه تم توفير خدمة الحافلات للمحطات المتأثرة


مصادر[عدل]