شاهد نبذة تاريخية موجزة عن بعض أفضل أفلام الرعب اليابانية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 9 نوفمبر 2017


إذا كنت مهتمًا بأفلام الرعب اليابانية فربما ينبغي أن تتفقد الوثائقي القصير، ومدته 15 دقيقة، المنشور على قناة اليوتيوب “ مئة عام من السينما” والذي يعرض لمحة عامة عن هذا النوع السينمائي.

يلقي فيديو “ تاريخ موجز لأفلام الرعب اليابانية” نظرة عن كثب على فكرة الرعب في الثقافة اليابانية، منذ الجذور الأولى لهذا النوع في القصص الشعبية ومسرحيات الكابوكي، وعلى امتداد العصور.

يتناول الفيديو العديد من كلاسيكيات أفلام الرعب اليابانية، بما فيها “ كوايدان” و” أونيبابا” التي تنتمي إلى العصر الذهبي للسينما اليابانية في خمسينيات وستينيات القرن العشرين، ووصولًا إلى الأفلام الحديثة المميزة مثل “ تيتسو: الرجل الحديدي” و” رينغو“.

A short history of Japanese Horror على يوتيوب

هناك أفلام وثائقية قصيرة أخرى على القناة من بينها “ كيف غير فيلم متروبوليس الطريقة التي نرى بها المستقبل” و” اختراع السينما (من 1888 إلى 1914)” و “ ما الذي تخبرنا به أفلام الأيدي الممسوسة عن طبيعة الخوف؟

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن الموضوع، فمقال الكاتبة فيليزا كاسانو “ تريد أن تقرأ قصص رعب يابانية، إذن ابدأ من هنا” المنشور على موقعها “ عوالم غير محدودة،” وهو موقع يركز على تغطية أخبار أدب الخيال العلمي والفانتازيا، وهو أيضًا مكان مناسب للبدء باستكشاف هذا العالم.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg