شاهد الفلامنكو في برلمان الأندلس!

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 6 أغسطس 2014



يعتبر اقليم الأندلس في الجنوب الإسباني موطنًا للفلامنكو، وهو نوع من الفن الشعبي المعروف بموسيقاه العاطفية ومغنيه المتمكنين والرقص الجذاب. أغانيه تتحدث عن الحب والحب المفقود لكنك تجد أيضًا كلمات لأغاني تعبر عن الألم والفقر والحزن وهي مواضيع اختبرها الكثير من الأندلسيين في السنوات الأخيرة.

في صراع مع مفاعيل الأزمة الإقتصادية المدمرة خلال السنوات القليلة السابقة قامت إسبانيا بتخفيضات مؤلمة في الإنفاق، المعروفة باجراءات التقشف، ما نتج عنه تضخم في أعداد الفقراء والعاطلين عن العمل في جميع أنحاء البلاد، لكن الضربة الأكثر إيلامًا كانت في الأندلس.

الاحتجاجات هناك شائعة، لكن مجموعة من الناشطين ابتكروا طريقتهم الأندلسية الفريدة بذلك. ففي أواخر شهر حزيران / يونيو، قام ثلاثة من أعضاء FBO6x8، وهي مجموعة من الناشطين القريبين من عالم الفلامنكو، بمقاطعة جلسة البرلمان الإقليمي أحدهم تلو الأخر عبر الغناء عن مواضيع البطالة والفساد والأزمات.

غنى كل منهم على التوالي في حين تم إخراجهم من القاعة واحدًا إثر الآخر. حظي هذا الإحتجاج ببعض التغطية الإعلامية في حينه، ولاقى تسجيل الفيديو المعدّل رواجًا كبيرا على فيسبوك منذ نشره حيث وصل عدد المشاركات عليه لأكثر ٤٨٠٠٠ مرة. شاهد التسجيل التالي للآداء وهو متوفر مع الترجمة الإنجليزية:

انتقد المغني الأول قلة فرص العمل في إسبانيا مما اضطر العديد من الشباب على مغادرة البلاد بحثا عن عمل في مكان آخر:

«النص الأصلي:Pordioseando

quieres tú verme

o que emigre

Pordioseando

por un trabjao de mierda

mientras engordáis con EREs

y sois manijeros de la troika»

«ترجمة:متسول أو مهاجر

هكذا تريد أن تراني

متسول لوظيفة مقرفة

بينما تسمنون من وظائفكم في تسريح العمال

وتعملون جميعًا كأذناب للترويكا.»

وفقًا لأحدث بيانات وكالة الإحصاء في الإتحاد الأوروبي ( يوروستات)، يعد ثلثا الأندلسيين عاطلين عن العمل. معدل الفقر في المنطقة التي تعتمد على الزراعة والسياحة بشكل أساسي ارتفع بنسبة ١١٪ بين عامي ٢٠٠٧ و٢٠١٢ حتى وصل إلى نسبة ٢٤.١٪، وهي واحدة من أعلى المعدلات في إسبانيا.

طلبت الأندلس العون من مدريد في أيلول / سبتمبر ٢٠١٢ لتصبح رابع إقليم يقوم بذلك. إسبانيا التي حصلت على قبل أشر قليلة على حزمة إنقاذ بقيمة ١٢٦ مليار يورو من ما يسمى الترويكا صندوق النقد الدولي والمفوضية الأوربية والبنك المركزي الأوروبي – لإعادة رسملة القطاع المصرفي المتداعي لديها.

نظمت مجموعة FBO6x8 احتجاجات مماثلة داخل البنوك عبر الغناء بمرافقة آلة الغيتار والرقص. الق نظرة:

flo6x8 Cuatro Trileros - BBVA على يوتيوب

تدعو المجموعة لإنشاء دستور جديد بمشاركة جميع الإسبان. وإلى حين يتم ذلك، فإنها تعد السياسيين: “سنتحدث في أي مكان عام تظهرون فيه وجوهكم الموقرة”.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg