سوريا: المواطنون يصورون الرعب في درعا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 24 مارس 2011


مع إستمرار الإنقضاض الأمني على المتظاهرين في درعا وتتابع التقارير عن حالات الوفاة، يقوم المراسلون من أهل المدينة بتصوير مقاطع الفيديو ورفعها إلى يوتيوب –الذى عاد للعمل مؤخراً في سوريا. المقاطع التي تم رفعها جميعاً في 23 مارس، 2011 تبين الهجوم الأمني العنيف على المواطنين السوريين في المدينة الجنوبية من درعا.

تحذير: بعض هذه المقاطع يحتوي على الكثير من المشاهد المؤذية.

في هذا المقطع الذي رفعه SHAMSNN إلى اليوتيوب، يستغيث المواطنون طلباً لعربة إسعاف بعد تعرض أحد الشباب لطلق ناري. في البداية يبدو أن هناك ثلاثة رجال ممددين على الأرض ثم تلتف الكاميرا لتظهر المزيد من المصابين. يمكنك سماع الطلقات النارية في الخلفية. وفي نهاية المقطع تقترب الكاميرا لتصور العديد من الرجال المصابين بجروح خطيرة.

وفي هذا المقطع –المرفوع أيضاً بواسطة SHAMSNN – يحمل بعض المواطنين رجلاً مصاباً إلى مكان آمن هرباً من الطلقات النارية التي يتردد صداها في الخلفية:

شام - درعا - 1 - سنكشف الحقيقة تباعا 23-3-2011 على يوتيوب

في هذا المقطع المهزوز يمكن سماع الطلقات النارية أثناء تظاهر المحتجين في الشارع ورجلاً يصرخ “الله أكبر”، ثم يبدأ ما يبدو كأنه غاز مسيل للدموع في التسلل إلى الحشد. رفعه إلى يوتيوب islam1tv:

http://www.youtube.com/watch?v=iJp7lKt1I3I

هذا المقطع صٌّور في موكب جنازة ستة شهداء لقوا مصرعهم في الهجوم على مسجد العمري صباح اليوم. الجموع تصرخ “لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله”. رفعه إلى يوتيوب islam1tv:

http://www.youtube.com/watch?v=Xce6iCe7vhE

ويبدو في هذا المقطع الحي إلى أي مدى وصلت الوحشية، الجثث ملقاة على الطريق ومن يحاول رفعها يتعرض لإطلاق النيران. يحتمي بعض الرجال بشاحنة من الطلقات النارية. رفعه SHAMSNN إلى يوتيوب.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg