سنسكار، التوافق عبر تقبل الآخر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأثنين 23 ديسمبر 2013



“سنسكار” تطبيق تفاعلي متوفر على نظام تشغيل أندرويد يدعو إلى التوافق عبر ثقافة قبول الآخر ويساعد مستخدميه في الاطلاع على ثقافات جديدة، عبر الألعاب ومقاطع الرسوم المتحركة لتوضيح مظاهر التآلف في ثماني عشرة حضارة مختلفة من جميع أنحاء العالم. وقد ابتكر هذا التطبيق لتمرين الأشخاص المتواجدين محيط في متعدد الثقافات.

كان “سنسكار” أحد التطبيقات الخمس الفائزة في مسابقة تابعة لحركة تحالف الحضارات لعام 2012 و شبكة الألعاب التعليمية و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، للبحث عن وسيلة جديدة للتحاور بين الثقافات. وصمم سنسكار مركز أرميتا للشبكات اللاسلكية والتطبيقات.

يهدف هذا التطبيق لخدمة المجتمع الدولي عبر توفير أدوات تساعد على فهم ثقافة الحضارات المتباينة عبر وحدات يتبع الواحدة منها اختبار لتحليل مستوى تقدمك كمستخدم. كما يمكنك أيضًا المساهمة في بناء قاعدة البيانات من خلال مشاركة معلوماتك عبر هذا التطبيق.

تم استلهام “سنسكار” من الزعيمة الروحية سري ماتا امريتاناندامفي ديفي المعروفة باسم (أمّا) في خطابها لتحالف الحضارات في شنجهاي، الصين، مؤكدةً على أهمية التفهم والتقبل والاحترام المتبادل كأساساً للتناغم بين حضارات العالم المتعددة.

لا يزال “سنسكار” قيد التطوير وينتظر طرحه قريبًا في متجر جوجل بلاي ستور.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg