سلطات البحرين تعتقل نبيل رجب فور عودته من بيروت

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
نبيل رجب، صورة أرشيف.
المصدر: Conor McCabe

7 مايو 2012


اعتقلت السلطات البحرينية فجر أمس الأحد الناشط الحقوقي نبيل رجب فور وصوله من مطار بيروت بعد مقابلة أجراها معه جوليان أسانج مدير موقع ويكيليكس من أجل برنامج يقدمه في قناة روسيا اليوم، وذلك بتهمة «ارتكابه لجرائم بعاقب عليها القانون» والدعوة إلى تجمهرات غير مرخصة عبر مواقع الشبكات الاجتماعية في الإنترنت.

مثل نبيل رجب أمس أمام المحكمة الجنائية الصغرى التي نظرت في القضية المقدمة من النيابة العامة بحقه بسبب تحريضه على المظاهرات غير المشروعة التي أدت إلى أعمال شغب واعتداءات على رجال الشرطة وتلف في الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرق.

وقد حققت النيابة في هذه الاتهامات، فوجدت عدداً من الرسائل المنسوبة إلى نبيل رجب في حساباته في المواقع الاجتماعية. وقد اعترف رجب أمام المحكمة أنه وضع تلك الرسائل بنفسه، لكنه رفض الإجابة بالتفصيل قائلاً أنه لا يعترف بالمحكمة. ورفض الاتهامات الموجهة إليه قائلاً أنه يمارس حقه في التعبير عن رأيه بموجب المعاهدات الدولية التي وقعت عليها حكومة البحرين.

شجبت حركة الوفاق، وهي من كبرى الأحزاب الشيعية البحرينية، باعتقال رجب وطالبت بالإفراج عنه، ووصفت اعتقاله بأنه «تصرف غير عقلاني وغير قانوني، لأنه يخالف مبدأ حرية التعبير».

وقد ذكر نبيل رجب خلال حواره مع أسانج أنه لا يستبعد أن يُعتقل في المستقبل القريب.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg