سلسلة من الاضطرابات الجوية تشهدها مناطق من العالم العربي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 3 فبراير 2018


Rainbow over Bristol.jpg

سلسلة من الاضطرابات الجوية تعرفها مناطق واسعة من العالم العربي خلال نهاية هذا الأسبوع وطوال الأسبوع المقبل يصاحبها تدنٍ قي درجات الحرارة وكتل من السحب محملة بأمطار وثلوج واحتمالية تساقط البرد. فبالمغرب تصل سحب كثيفة السواحل الأطلسية مساء الأحد تتميز بتساقط معتدل إلى غزير بمعظم المناطق الشمالية والوسطى مع رياح قوية تبلغ سرعتها 90 كلم في الساعة تتحرك سريعا نحو الشرق صوب الجزائر حيث تتهيأ الفرص لنزول زخات قوية يوم الاثنين بشمال ووسط البلاد.

يتعمق المنخفض الجوي نحو داخل شمال أفريقيا ويتقوى تدريجيا بفعل السحب المدارية جنوب الجزائر ويتجه صوب تونس حيث تحدث تساقطات ضعيفة إلى متوسطة بجنوب غرب البلاد، بينما تصل بقايا أمطار الأربعاء غرب ليبيا وتتلاشى آثار هذا المنخفض تدريجيا بحلول يوم الخميس. ويصاحب هذا المنخفض تراكمات ثلجية قد تصل 300 سنتمتر على جبال الأطلس وحرارة جد منخفضة تصل إلى 12 ما دون الصفر في المناطق الجبلية.

أما على مصر فستعرف ارتفاع درجات الحرارة على غير العادة خلال هذا الأسبوع مع تسجيل معدلات مرتفعة بالنسبة للحرارة الموسمية حيث يتوقع تسجيل بوسط وجنوب البلاد بحدود 36 درجة وأكثر ايضا شمال البلاد تكون الحرارة بحدود من 25 الى 28 درجة وتختلف الحرارة من مكان لأخر.

وتعرف مناطق الشام والجزيرة العربية استقرارا في الجو وارتفاعا في درجات الحرارة بعد أمطار شهدتها مناطق من السعودية تسببت بإحداث سيول جارفة، وكذا مناطق من الشام التي تشهد حاليا دخول خمسينية الشتاء.




مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg