سكايب يعمل على توفير خدمة المحادثة ثلاثية الأبعاد

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 31 أغسطس 2013



أكدت شركة "مايكروسوفت" المالكة لخدمة المحادثة سكايب أن الشركة تعمل حالياً على تطوير تكنولوجيا مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد.

وقد ظهرت شائعات حول تطوير مثل هذه التكنولوجيا في أبريل من العام الجاري، عندما ذكرت الشركة في أحد إعلاناتها أنها تبحث عن وسيلة لتصوير موظفيها العاجزين عن حضور الاجتماع على شكل ثلاثي الأبعاد.

وقال نائب رئيس "سكايب" مارك جيلت في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاق خدمة سكايب أن مختبرات "سكايب" تعمل منذ مدة على تطوير تقنية تتيح إجراء مكالمات فيديو ثلاثية الأبعاد اعتمادًا على أجهزة التقاط وعرض توفر هذه التقنية.

وأشار جيليت إلى القدرات الكبيرة على نقل الصور ثلاثية الأبعاد، إذ يشتري الكثير من الناس أجهزة التلفزيون وشاشات الكمبيوتر المزودة بهذه التكنولوجيا.

وأضاف أن المشكلة تكمن في نقل الصور ثلاثية الأبعاد وليس في تلقيها، مشيراً إلى عدم وجود أجهزة خاصة لنقل الصور ثلاثية الأبعاد، فمن الضروري للحصول على هذه الصور تثبت عدة كاميرات على جهاز الكمبيوتر عند زوايا معينة.

وقال: "لدينا في مختبراتنا هذه التكنولوجيات. ونحن نعرف كيفية التعامل معها ونقوم حالياً بدراسة الأجهزة الموجودة وقدراتها التقنية من حيث توافقها مع أجهزتنا لمعرفة موعد تقديمها للأسواق".

وقال إنهم يتطلعون على المدى القريب إلى إجراء تحسينات محددة أكثر على الخدمة، مثل جلب مكالمات الفيديو بدقة كاملة التي تعادل 1080 بكسل. وعن موعد طرح التقنية القادرة على إجراء مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد، أشارت الشركة إلى أن الوقت ما زال طويلا، دون أن تذكر موعدا محددا لإطلاقها.


مصادر[عدل]