سحب قرعة كأس العالم في البرازيل 2014

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

السبت 7 ديسمبر 2013


أخبار ذات علاقة

تابع الملايين من عشاق كرة القدم يوم أمس سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2014 في مدينة كوستا دو ساويبي على الساحل البرازيلي وكانت المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى البرازيل كرواتيا المكسيك الكاميرون
المجموعة الثانية إسبانيا هولندا تشيلي أستراليا
المجموعة الثالثة كولومبيا اليونان كوت ديفوار اليابان
المجموعة الرابعة أوروغواي كوستاريكا إنكلترا إيطاليا
المجموعة الخامسة سويسرا الإكوادور فرنسا هندوراس
المجموعة السادسة الأرجنتين البوسنة والهرسك إيران نيجيريا
المجموعة السابعة ألمانيا البرتغال غانا الولايات المتحدة
المجموعة الثامنة بلجيكا الجزائر روسيا كوريا الجنوبية

حيث بدأت إجراءات سحب القرعة في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة حيث أشرف على القرعة الأمين العام للإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جيروم فالكه إضافة إلى شخصيات كبيرة في عالم كرة القدم, وتم بث الحفل إلى حوالي 200 دولة حول العالم وحضر الحفل حوالي 4800 شخص منهم 30 مدرب نم أصل 32 مدرب للمنتخبات المشاركة في كأس العالم.

افتتح الحفل رئيسة البرازيل ديلما روسيف التي دعت الحضور للوقف دقيقة صمت حداداً على روح المناضل نيلسون مانديلا كما أكدت أن ترحيب البرازيل بالمنتخبات المشاركة سيكون على أعلى مستوى ووعدت بأن تكون هذه البطولة أفضل البطولات في تاريخ مونديال كرة القدم. ثم ألفى رئيس الفيفا سيب بلاتر كلمة أوضح فيها كيف أن كرة القدم وحدت الشعوب ودعى العالم لمعرفة القيمة الحقيقة لكرة القدم. ثم عُرض فيلم تسجيلي قصير عن أبرز اللقطات في بطولات كرة القدم الماضية من عام 1930 حتى 2010.

وأوضح بلاتر أن العالم ينبغي أن يعرف القيمة الحقيقية لكرة القدم، وكيف أنها وحّدت الشعوب ومنحت الأمل للكثيرين.

وعقب ذلك عُرض على الحضور فيلم تسجيلي قصير عن أبرز لحظات كلّ البطولات الماضية بداية من البطولة الأولى التي استضافتها الأوروغواي عام 1930 ونهاية بمونديال 2010 في جنوب أفريقيا.




مصادر[عدل]


Bookmark-new.svg