ساو باولو في البرازيل تستضيف المنتدى الاجتماعي العالمي 2016 للهجرة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 18 ديسمبر 2015


باعتبارها أكبر مدينة في أمريكا الجنوبية، والمكان الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتاريخ الهجرة، تستضيف مدينة ساو باولو النسخة السابعة للمنتدى الاجتماعي العالمي للهجرة (WSFM، أو FSMM في الكلمات البرتغالية) عام 2016. وجاء هذا الاعلان من اللجنة الدولية المنظمة لهذا الحدث.

ستكون هذه هي المرة الثانية لمنتدى الهجرة في البرازيل. كانت البرازيل قد استضافت المنتدى الأول عام 2005، في بورتو أليغري، وهي المدينة التي استضافت أيضًا النسخة الأولى من المؤتمر السنوي، المنتدى الاجتماعي العالمي عام 2001. ومنذ أول مرة في عام 2005، قامت المؤتمرات نصف سنوية للمنتدى الاجتماعي العالمي للهجرة في مدريد، أسبانيا (2006 و 2008)، كيتو، إكوادور (2010)، مانيلا، الفلبين (2012) وجوهانسبرغ، جنوب أفريقيا (2014).

“يمثل المنتدى اعترافًا لنضال الحركات الاجتماعية في المدينة لسنوات، وفوق كل شيء، زيادة أعداد المهاجرين الذي وصلوا لأدوار قيادية. أعتقد أن المهاجرون لاعبون رئيسيون في هذه العملية “، كما يقول باولو إياس، منسق سياسة الهجرة لبلدية ساو باولو وعضو اللجنة المنظمة للمنتدى.

لم يتم تحديد التاريخ والمكان، ولكن يجري التخطيط لهذا الحدث في منتصف عام 2016. وسيكون شعار آخر نسخة من WSFM: “المهاجرون: إيجاد بدائل للفوضى والأزمة العالمية الرأسمالية”.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg