ساعد دفاع أصوات عالمية على الفوز بـثلاثة آلاف دولار بكتابتك تدوينة واحدة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 14 مايو 2009


[1] ساعد دفاع أصوات عالمية [جميع الروابط بالانكليزية] على الفوز بـ 3000$!، ستساعدنا أموال الجائزة على متابعة التوعية حول التعديات التي تطال حرية التعبير، كما ستمكننا من مشاركة الأدوات والأساليب مع الناشطين والمدونين الذين يواجهون الرقابة والفلترة من جميع أنحاء العالم. كلّ ما عليك فعله هو نشر تدوينة في مدونتك، متضمنة النصّ التالي:

«النص الأصلي:أصوّت لدفاع أصوات عالمية، لأنّ…(ضع هنا ما يناسبك من عبارات).»

كما يجب عليك اضافة النص التالي عبر نسخه ولصقه ضمن تدوينتك:

«النص الأصلي:هذه التدوينة هي جزء من حملة زيمانتا [Zemanta] لـ “ التدوين من أجل قضيّة” ( http://www.zemanta.com/bloggingforacause ) التي تهدف لزيادة الوعي والتمويل لأجل قضايا تهمّ المدونين.»

[2] [3] زيمانتا هي أداة جديدة و رائعة للتدوين، وقد أطلقوا هذه المنافسة لتشجيع التدوين لأجل قضايا خيرية. وستنال كل من المدونات الخمس الأولى جائزة قدرها 3000$.

الموعد النهائي للتصويت هو السادس من حزيران [يونيو] 2009.

هناك العديد من المدونات والقضايا على الشبكة، لكن في أصوات عالمية نشعر أنه من الضروري على المدونين بأن يدعموا بعضهم بعضاً عندما يتعرضون في العديد من البلدان لمضايقات أو للسجن أو حتى التعذيب بسبب تدوينهم – هذا عدا عن فلترة مدوّناتهم وتعرضها للحجب من قبل السلطات التي تعارض آرائهم.

حرية التعبير على الانترنت تهم وتؤثر في حياة الجميع، ليس فقط المدونين، بل هي حق انساني لكي نقول ونقرأ ما نريد. دفاع أصوات عالمية يقوم برصد دائم لخطوات الحجب والرقابة حول العالم في نشرات يومية، ويقوم بتطوير خريطة لذلك على أساس تقنية ويب2.0، وهناك نشرات مساعدة للتدوين بسرّية بواسطة ووردبرس و تور أو التدوين لأجل قضيّة والذي يقدّره العديد من المدونين.

وفي الختام…

…إذا كان لدى دفاع أصوات عالمية أيّ فرصة للفوز، نحتاج إلى مساعدتك وذلك بسؤالك الآخرين للمساعدة في دعم حرية التعبير. وسيكون من الرائع بأن تقوم بتمرير الرسالة [في الأسفل] وتطلب من زملائك المدونين الانضمام.

«النص الأصلي:صديقي العزيز،

من المحتمل أنّك سمعت عن المضايقات التي يتعرض لها المدونون من اعتقال إلى تعذيب في مختلف دول العالم، أو ربما سمعت عن مواقع تمّت فلترتها على نحوّ ظالم. هذا الأمر يستحق أن نقف معاً بحق في وجهه كمدونين.

من المجموعات القليلة التي تعمل مباشرة مع المدونين العالميين لرصد حال حريّة التعبير في العالم هو دفاع أصوات عالمية. وهي مدوّنة يقوم بإدارتها سامي بن غربية – وهو نفسه مدوّن بالمنفى – مع مجتمع رائع من المؤلفين و المحررين.

لدينا فرصة لمساعدة دفاع أصوات عالمية على الفوز بـ 3000$، وذلك بكتابتنا ونشرنا ذلك في مدوّناتنا، بالاضافة لادماج نصّ بسيط يمكنك نسخه من هذه الصفحة:

تحيّاتي،

صديقك.»

البعض من تويتر، البعض من الربط إلى الموقع، البعض من الحبّ؟

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg