زيارتك الأولى للفلبين؟ هنا بعض المعلومات المهمة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثالث 23 ديسمبر 2014


سيكون هناك ثلاثة أحداث هامة في الفلبين خلال شهر يناير / كانون الثاني 2015: وصول البابا فرانسيس إلى مانيلا ومدينة ليتي. مهرجان سينولج في سيبو. وبالتأكيد قمة الأصوات العالمية أيضًا في سيبو.

ربما يكون هناك العديد من مشاركي قمة الأصوات العالمية من ليس على دراية بالتاريخ والثقافة الفلبينيين، على الرغم من بحث الإنترنت يسفر عن بعض المعلومات المثيرة للاهتمام والموثوق بها عن بلدي، أود أن أشير إلى بعض الحقائق المفيدة لزوار الفليبين لأول مرة:

1. الفلبين هي أرخبيل في منطقة جنوب شرق آسيا. تتكون من 7 آلاف جزيرة تقريبًا بحيث تعد من أطول السواحل في العالم. للبلد ثلاث جزر رئيسية هي: لوزون، حيث تقع العاصمة مانيلا. فيساياس (سيبو في وسط فيزاياس)؛ ومينداناو، وهي جزيرة الجنوبية ذات الأكثرية المسلمة. تصنف العديد من مجلات السفر جزر بوراكاي و بالاوان بين أجمل الجزر في العالم.

2. عدا عن تيمور الشرقية فإن الفلبين هي الدولة الوحيدة التي يهيمن عليها الكاثوليك في آسيا. الكاثوليكية هي إرث من إسبانيا، حيث كانت الفلبين مستعمرة إسبانية لأكثر من 300 سنة. بعد استقلالها لفترة وجيزة عام 1898، عادت الفلبين لتصبح مستعمرة للولايات المتحدة حتى عام 1946. كما يقول بعض الفلبينيين لشرح هيمنة الديانة الكاثوليكية و شعبية اللغة الإنجليزية في الجزر: “قضينا 300 عامًا في الدير و 50 عامًا في هوليوود “!

بسبب المعتقدات الكاثوليكية المتينة لشعبها وقادتها، لا تزال الفلبين البلد الوحيد في العالم إلى جانب الفاتيكان دون قانون للطلاق.

ينتظر الفلبينيون الكاثوليك بفارغ الصبر زيارة البابا الشهر المقبل في مانيلا ومدينة ليتي. حيث أعلنت مانيلا بالفعل الفترة من 15-19 يناير / كانون الثاني عطلة رسمية في المدينة، و لمح مكتب الرئاسة أنه قد يعلن عن عطلة وطنية للسماح للفلبينيين بالانضمام ومتابعة أنشطة البابا.

3. مانيلا هي المدينة الرائدة ورأس المال السياسي في الفلبين. وهي جزء من التجمع الحضري لمانيلا الذي يتألف من 17 من المدن والبلدات. مدينة ماكاتى هي المركز المالي للبلاد. في فيساياس، سيبو هي المركز الاقتصادي الرئيسي وهي واحدة من 80 محافظة في البلاد وإحدى أهم الوجهات السياحية حيث ستعقد قمة الأصوات العالمية في مدينة سيبو، عاصمة إقليم سيبو.

تعرف سيبو كمهد للديانة الكاثوليكية في الفلبين وتشتهر بمأكولاتها والمهرجانات الدينية والكاتدرائيات ومحميات الطيور، وجزرها النائية. يقع مطار سيبو في جزيرة ماكتان، حيث توجد أيضًا منتجعات الشواطئ الرملية البيضاء الشعبية.

واحد من أبطال الفلبين هو لابو لابو (هناك نصب تذكاري في ماكتان)، وهو زعيم محلي مات مقاومًا الغزاة الإسبان في القرن ال16.

4. تقع الفلبين فيما يسمى “ منطقة الحزام الناري” بالمحيط الهادئ، وغالبًا ما تتعرض للأعاصير القوية والزلازل والثورات البركانية. تصدرت أسماء جزر ليتي وسمر عناوين الصحف العالمية في العام الماضي بعد أن ضربها إعصار هيان (المعروف محليًا باسم يولاندا)، أقوى عاصفة استوائية في التاريخ.

ولكن لاداعي للقلق، نادرًا ما تصل أعاصير الفلبين خلال شهر يناير / كانون الثاني. هو وقت جيد للزيارة حيث يكون الطقس بارد في جميع أنحاء البلاد. ليس بارد إذا كنت من بلد معتدل، لذلك أنصحك بحزم ملابسك الصيفية واترك السترة في المنزل. ولكن اجلب مظلة!

5. سيبو آمنة للسفر. سيارات الأجرة متوفرة (لا توجد قطارات في سيبو) في جميع أنحاء المدينة. كن واثقًا من تجربة ركوب الجيب، مركبة النقل العام الشعبية المشهورة في البلاد.

استمتع بمجرد أن هبطت في مانيلا أو سيبو لأنه شعار السياحة الرسمي للدولة: #itsmorefun (أكثربهجة) في الفلبين. نراكم جميعًا الشهر القادم!

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg