رسالة من مغنية نيجيرية إلى بوكو حرام

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 22 يوليو 2015


نشر هذا المقال والتقرير الإذاعي للمنتجة أبريل بيفي على موقع العالم وموقع PRI.org يوم 18 حزيران/يونيو 2015، وتم إعادة نشره هنا في إطار إتفاقية لمشاركة المحتوى.

ننيكا، مغنيه شابة من أصل نيجيري كان لها رد فعل جريء ضد الأسلحة والعنف. أغنيتها تُدْعَى “Pray for You” (صلاة لك) وموضوعها يدور حول تواجد بوكو حرام في نيجيريا. وهي ميليشيا إسلامية اشتهرت بخطف الفتيات الشابات، ما أدّى إلى حملة تويتر العالمية BringBackOurGirls# (أعيدوا لنا بناتنا).

أكدت ننيكا أن أغنيتها تتحدث عن العفو.. “بدلاً من العنف وتناول الوضع بشكل عدواني، ما نحتاج إليه هو حل سلمي”. وتؤكد أن الكثير من النيجيريين يشاركونها الرأي.

Nneka LIVE \"Pray For You\" - My Fairy Tales - Tour 2015 @Jam'in'Berlin على يوتيوب

تتكلم بشغف. وبسبب شغفها من أجل التغيير السياسي، يُشَبِهُهَا معجبوها بفيلا كوتي وبوب مارلي. فكلاهما مغنيين عبروا عن أفكارهم ودوافعهم السياسية ووجهة نظرهم من خلال الأغنية.

تَرى نفسها كقائدة على مضض وتعترف أن لديها عيوب كالكثير من القادة. فما هي تلك العيوب؟ “عندما أتوقف عن الرغبة بالكلام لأن الكثير قد قبل دون أن يتحرك أحد أو يعمل بما يدعو إليه”. وهنا تسقط ننيكا فيما تُسَميه “ببؤرة الحزن”. الحزن هو السكوت. “ولكن في نهاية اليوم، أعتقد أنني أجمع قواي لكي أصرخ وأغني من جديد”.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg