دِخ لي – فيديو يبرز تأثير تحديق الرجال بالنساء في الأماكن العامة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 28 ديسمبر 2013


\"Dekh Le\" -- Issued in Public Interest by Whistling Woods International على يوتيوب

قام معهد ويسلينج وودز العالمي(WWI) – وهو معهد لدراسات السينما ووسائل الإعلام والموضة – بنشر فيديو على اليوتيوب في 16 ديسمبر / كانون الأول 2003، تمامًا بعد عام من حادث الاغتصاب في دلهي الذي تحدث عنه الكثيرون. نُشر الفيديو في مثل هذا الوقت لتوعية الناس وحثهم على التفكير والتفاعل واتخاذ المبادرة أمام العنف ضد المرأة.

تكتب “فيناي نايدو” من “Lighthouse Insights” عن هذا الفيديو، تقول:

«النص الأصلي:Very often, not just in India but all over the world, it seems that men looking at women in public places somehow think they are watching a display, as though women exist on a television screen. But, in reality, women can see the people staring at them, and those stares can make them feel not only uncomfortable and objectified, but downright unsafe.»

«ترجمة:في كثير من الأحيان، في جميع أنحاء العالم وليس فقط في الهند، ينظر الرجال إلى النساء في الأماكن العامة على نحو يوحي بأنهم يشاهدون عرضًا، كأنما تظهر المرأة على شاشة تلفاز. لكن، في الواقع، تستطيع النساء رؤية الناس يحدقّون بهن، تلك التحديقات لا تجعلهن فقط يشعرن بعدم الراحة والاستهداف، ولكن أيضًا تجعلهن لا يشعرن بالأمان إطلاقًا.»

شوهد الفيديو أكثر من 1.2 مليون مرة في العشرية أيام الماضية منذ صدوره.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg