دبي: في ذكرى المدون الإيراني اميد رضا مير صيافي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثالث 23 مارس 2010


تجمع ما يقارب الأربعين شاباً من أنحاء العالم بمقهى في دبي، في الذكرى الأولي لوفاة اميد رضا مير صيافي، أول مدون إيرانيّ يموت في السجن. وانعكس اللقاء أيضاً على حركة 18 مارس (OR318) من خلال الفن.

شرح Junkie وهو عضو في فريق حركة 18 مارس / آذار خطة الاجتماع:

«النص الأصلي:I was thinking of organising a Tweetup (and arranging for a community-made art piece for the Movement on Thursday, 18 March.

The art piece would comprise of a large canvas where supporters of the movement can gather and express what freedom of speech means to them. They can use any conceivable medium – pictures, drawings, poetry, or even a plain ol’ simple “I want free speech. kthxbai” scrawled across the canvas to convey their messages.»

«ترجمة:فكرت في تنظيم ملتقى لمستخدمي تويتر وترتيب تجمع لصنع قطعة فنية من أجل الحركة يوم الخميس 18 مارس / آذار.

سوف تضم القطعة الفنية، قطعة قماش كبيرة حيث يستطيع داعمو الحركة أن يتجمعوا ويُعبروا عن ماذا تعني حرية التعبير بالنسبة لهم. كما يمكنهم أن يستخدموا أي وسيلة ممكن تصورها، كالصور والرسومات والشِعْر أو حتى ببساطة (أريد حرية التعبير. kthxbai) كالتي نُقشت على القماش لنقل رسائلهم.»

هنا بعض الإبداعات الفنية.

ضد الرقابة

من أجل حرية التعبير

إليكم الفيلم الذي تم عرضه في هذه الفعالية في دبيّ:

إصدارة دبيّ – حركة 18 مارس / آذار – OR318 من أريبة حنيف على فيميو.

استخدمت حركة 18 مارس الرسوم المتحركة للوصول لأكبر عدد من جمهور الشباب. ووصل عدد المشاهدين لفيديو الرسوم المتحركة الثاني 75 ألف مشاهد كما ظهر في موقع يوتيوب يوم 12 مارس.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg