حملة اعتقالات تطال 19 مواطنا بالضفة والقدس المحتلتين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 7 نوفمبر 2016



اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، 19 مواطنا، من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال عمليات دهم وتفتيش طالت منازلهم.

وقال جيش الاحتلال في بيان صادر عنه، إن قواته اعتقلت 14 فلسطينيا من الضفة الغربية، عشرة منهم "مطلوبون" لجهاز المخابرات العامة الـ "شاباك"، بزعم القيام بأنشطة ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه.

وبحسب ما نشره موقع "واللا" العبري؛ فقد اعتقل ثمانية فلسطينيين من مدينة رام الله وبلدات قريبة منها (سنجل، سلواد، عارودة، المزرعة القبلية)، بينهم أربعة من حركة "حماس".

وأضاف البيان، أن الاعتقالات طالت أربعة فلسطينيين من بلدة حوسان قرب بيت لحم، وآخر من بلدة يطا جنوبي الخليل، فيما اعتقل فلسطيني من بلدة بلعا شرقي طولكرم (شمالا).

وزعم الاحتلال العثور على مسدس وذخائر خلال عمليات التمشيط التي نفذها في يطا قرب الخليل.

كما قالت مصادر محلية إن الاعتقالات طالت أيضا 5 شبان في القدس المحتلة.

القدس[عدل]

فقد اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مقدسيين خلال اقتحام منازلهم في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان محمود درباس وأيوب حمدان ومحمد عبيد، وحسن زمرد (55 سنة)، والفتى محمد عبد الرؤوف محمود بعد اقتحام بلدة العيسوية.

وأوضح أن قوات الاحتلال داهمت منازل هؤلاء الشبان وفتشتها وعاثت خرابًا بمحتوياتها، قبيل اعتقال الشبان الخمسة واقتيادهم إلى أحد مراكز التحقيق بالمدينة.

رام الله[عدل]

وفي الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة شبان في مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شرق رام الله واعتقلت: محمد ياسين حامد ومحمد عز الدين حامد، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتها ونقلتهما إلى المنطقة الغربية من البلدة ومنها إلى جهة مجهولة. وفق مصادر محلية.

وفي المنطقة الشمالية من رام الله، داهمت قوات الاحتلال قرية عارورة واعتقلت الطالب الجامعي عادل الخصيب والشاب أحمد تيسير الخصيب وإبراهيم سلامة الخصيب، بعد مداهمة منازل أسرهم وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وفي قرية المزرعة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد صالح لداودة بعد مداهمة القرية بالدوريات العسكرية، حيث قام الجنود بتفتيش منزله.

طولكرم[عدل]

كما شنت قوات الاحتلال حملات دهم في مناطق مختلفة من مدينة طولكرم وقضاها شمال الضفة الغربية واعتقلت مواطنا في قرية بلعا.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا الحي الجنوبي في مدينة طولكرم قرب مقر الدفاع المدني واقتحموا منازل المواطنين وفتشوها وقاموا باستجواب المواطنين ميدانيا.

وأشارت المصادر إلى أن أصوات إطلاق نار سمعت أثناء اقتحام قوات الاحتلال التي تمركزت أيضا في محيط مخيم نور شمس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بلعا شمال مدينة طولكرم واعتقلت الشاب غازي رائد غازي الحاج عقب مداهمة منزله في الحي الشرقي للبلدة.

قلقيلية[عدل]

وفي الأثناء، دهمت قوات الاحتلال الصهيوني منازل المواطنين في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية وأحدثت خسائر كبيرة في الممتلكات.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال أحضروا معهم خلال عملية الاقتحام معدات حفر حيث أحدثوا خروقا في جدران المنازل وأرضياتها بحجة البحث عن أسلحة.

وأشارت المصادر إلى أن ثلاثة منازل تعرضت للاقتحام فجر اليوم تعود لكل من: أسعد سويدان ومحمد وليد رضوان ورشيد شاكر؛ حيث حشرت سكانها في أماكن ضيقة ثم فتشت منازلهم وألحقت خسائر مادية كبيرة.

ونوه مواطنون من عزون لمراسلنا إلى أنه لم يبق منزل في القرية لم يتعرض للتفتيش في الفترة الأخيرة في الوقت الذي تشتد فيه وتيرة الاعتقالات.

الخليل[عدل]

كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني عدة مناطق وقرى في محافظة الخليل وفتشت عددا من المنازل وسلمت العديد من المواطنين بلاغات لمقابلة مخابراتها.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال الصهيوني، دهمت منزل محمد فوزي أبو نجمة في حارة أبو اسنينة بالخليل وسلمت نجله (صائب) البالغ من العمر 15 عاما بلاغا لمقابلة مخابراته الساعة الحادية عشر من صباح هذا اليوم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل وفتشت عددا من المنازل عرف من بينها منزل الأسير ضياء الطيطي، وسلمت زوجته بلاغا لمقابلة مخابراتها.

وأضاف مراسلنا أن تلك القوات داهمت أيضا بلدة شيوخ العروب، وفتشت عددا من المنازل عرف من بينها منزل سلمان عبد الله كريم، ومنزل الحاج نعيم شعبان البدوي، ومنزل خالد بشير وعاثوا فيها فسادا.

على صعيد آخر اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سعيد النتشه على حاجز طيار كان منصوبا في وادي سعير شمال شرق الخليل.

بيت لحم[عدل]

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، قرية حوسان بالمدينة، ودهمت عددا من المنازل.

وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان هم: عبيدة عادل الشاعر (16 عاماً)، والشقيقين علاء وإسلام محمد شوشة، ومحمد ناصر سباتين، بعد دهم منالهم وتفتيشها.

مصادر[عدل]