حفل جوائز الأوسكار ال88: ليوناردو دي كابريو يكسر عقدته ويفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل، وسبوت لايت يفوز بجائزة أفضل فيلم

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 29 فبراير 2016


Leonardo DiCaprio 2014.jpg

بعد إنتظار طويل وترشيحات عدة تمكن الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو من الفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل في سنة 2015 من فلمه ذا ريفينانت في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والثمانون أقيم في مسرح دولبي في لوس أنجلوس مساء يوم الأحد، بينما فازت الممثلة بري لارسون بجائزة أفضل ممثلة عن فلمها روم، وعن جائزة أفضل مخرج فاز بها المكسيكي أليخاندرو غونزاليز إيناريتو عن فيلم ذا ريفينانت، وعن جائزة أفضل فيلم فاز فيلم الناقد للكاثوليكية سبوت لايت بالجائزة بينما فاز إنسايد أوت المدبلج بالعربية بإسم قلباً وقالباً بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

في الجوائز الأخرى حازت الممثلة السويدية أليسيا فيكاندير على جائزة أفضل ممثلة مساعدة لدورها في فيلم ذا دانيش غيرل، فيما فاز الممثل البريطاني مارك رايلانس بجائزة أفضل ممثل مساعد لدوره في فيلم بريدج أوف سبايس.

وعن أكثر الأفلام حصة في الجوائز حل الفيلم الأسترالي ماد ماكس فاري رود في الصدارة بعد أن فاز ب6 جوائز وحل فيلم ذا ريفينانت على المركز الثاني وألذي حصل على 3 جوائز من أصل 12 ترشيح.

حفل الجوائز هذا كان من تقديم الممثل الكوميدي كريس روك وسط انتقاد لاذع لأوساط السينما في هوليوود مع دعوة إلى مزيد من التنوع فيها. وقد كان كلامه مرتقباً جداً في هوليوود التي يعصف بها منذ أسابيع جدل حول غياب التنوع في الأوسكار، فللسنة الثانية على التوالي كان كل الممثلين والممثلات المرشحين للفوز من البيض.

وقال المقدم في مطلع كلامه الافتتاحي: "أنا هنا في حفل جوائز الأوسكار المعروفة أيضاً بالمكافآت التي يمنحها البيض"

وأضاف كريس روك الذي سبق له أن قدم الحفل في العام 2005: "تصوروا لو كانوا هم من يختار المقدم أيضاً، لما كنت هنا هذا المساء". وقال كريس روك المعروف بحسه الفكاهي اللاذع، إنه فكر جدياً برفض تقديم حفل الأوسكار. ويُعد الأوسكار من أشهر الجوائز السينمائية. ويتم تصنيف فئاتها إلى 24 فئة، منها فئة أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل وممثلة، وأفضل سيناريو، وغيرها.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg