جنوب أفريقيا: حان وقت الديسكي!

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 8 مايو 2010


[1] هناك العديد من العلامات الرسمية والرموز والشعارات التي تميز الأحداث الرياضية في جميع أنحاء العالم. وهذا العام كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا لا يختلف عنها في شيء. لدينا شعار الفيفا الرسمي وتميمة كأس العالم في جنوب أفريقيا الرسمية ( زاكومي) وعلامات الفيفا التجارية والآن — الرقصة الرسمية!

كأس العالم لهذا العام ليس مجرد أول كأس يستضاف في القارة الأفريقية فحسب، ولكنه أول كأس عالم فيه رقصة رسمية مستوحاة من حركات لاعبي كرة القدم في جميع أنحاء جنوب افريقيا.

تشرح مدونة Dispatch 24/7 رقصة الديسكي كالتالي:

«النص الأصلي:تستند هذه الرقصة على طريقة فريدة من نوعها في كرة القدم والتي تلعب في جنوب أفريقيا “بشكل إيقاعي، مبهرج إلى حد ما ، ولكن غير مملة أبداً” وفقاً للعارفين بالموضوع.»

Goal.com يذهب أبعد من ذلك:

«النص الأصلي:ديسكي كلمة عامية شائعة في بلدات جنوب أفريقيا تعني لعبة كرة القدم، ورقصة الديسكي هي روتين موحد يعرض شغف الأمة بهذه الرياضة. وتستند هذه الرقصة على ما تسميه ويندي راموكغادي – مصممة رقصة الديسكي – “طرازنا البلدي الخاص في لعب كرة القدم”.

“وكانت الفكرة أننا بحاجة للتوصل إلى شيء جنوب أفريقي بحق. كرة القدم في بلدنا إيقاعية ولذلك كل الحركات التي نستخدمها في الرقصة هي نفس الحركات التي تستخدم في ملاعب كرة القدم في جنوب أفريقيا، تحركات لا توجد إلا في بلدنا”، على حد تعيبر راموكغادي.

“رقصة الديسكي هي واحدة من أكثر الأشياء التي أعتبرها مصدراً للفخر بالنسبة لي، وأنا حقاً سعيدة بها. عندما يأتي هؤلاء الناس إلى بلادنا، فليأتوا ويشعروا بإيقاع أفريقيا.»

وحتى رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما شارك بالموضوع، وذلك بحسب 2010gifts.com :

«النص الأصلي:وقد أثار الرئيس جاكوب زوما ضحك الجماهير وهو يحاول تعلم رقص الديسكي.»

ويبدو أن الديسكي أثارت مخيلة الناس في أنحاء شواطئ جنوب أفريقيا. ويظهر أن مات هاردينغ من مدونة Where in the World is Matt قد أتقن حركات الديسكي بشكل ممتاز. هذا هو في الفيديو الساحر التالي:

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg